الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

أولياء غاضبون ينظمون مسيرة وطنية نحو مقر الاتحاد بالعاصمة

:تحديث 30 07:58 2019 جانفي
أولياء غاضبون ينظمون مسيرة وطنية نحو مقر الاتحاد بالعاصمة
تنظم تنسيقية أولياء غاضبون مسيرة وطنية في اتجاه بطحاء محمد علي في رسالة الى المركزية النقابية مفادها

تنظم تنسيقية أولياء غاضبون مسيرة وطنية يوم الجمعة غرة فيفري 2019 تخرج من أمام مقر المسرح البلدي بالعاصمة في اتجاه بطحاء محمد علي في رسالة الى المركزية النقابية مفادها ضرورة التدخل بكل ثقلها لإنهاء الأزمة القائمة في التعليم الثانوي، وفق ما أفاد به المنسق الجهوي لأولياء غاضبون بصفاقس محمد العيادي في تصريح للديوان أف أم أمس الثلاثاء.

وطالب المصدر ذاته الرئاسات الثلاث ووزارة التربية ببذل مزيد من المساعي لإنقاذ السنة الدراسية والدفع نحو إيجاد مخرج عاجل للأزمة التي ما انفكت تستفحل وتتفاقم وسط حيرة التلاميذ والرأي العام الوطني.

وكان عدد من أعضاء لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين أجمعوا خلال مداخلاتهم أمس الثلاثاء على هامش جلسة استماع لوزير التربية بخصوص أزمة التعليم الثانوي على ضرورة إيجاد حل عاجل لأزمة التعليم الثانوي التي استفحلت وانقاذ السنة الدراسية من الضياع.

وشدد النواب على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية الى مفاوضات الوظيفة العمومية.

واعتبر هؤلاء النواب أن نقطتي التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية تتجاوزان وزارة التربية داعين كلا من وزير المالية ورئيس الحكومة الى الدفع باتجاه إيجاد مخرج للأزمة والتفاوض مع المركزية النقابية حول هذه النقاط.

ولم تفلح الجلسة التفاوضية التي جمعت بداية الأسبوع الجاري بين وفدين عن جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية في إيجاد حل ينهي أزمة التعليم الثانوي التي طالت وتسببت في ارباك السير العادي للسنة الدراسية المهددة بشبح البياض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

سجلت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان ما لا يقل عن 218 زلزالا وهزة ارتدادية خلال يوم أمس الاثنين

منذ دقيقة 48

يتميز طقس اليوم الثلاثاء بسحب عابرة بأغلب المناطق تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية للوسط والشمال مع أمطار متفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية وتكون مؤقتا رعدية

منذ ساعات 8

على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها كل من معتمديتي جبنيانة و العامرة بسبب التواجد الكثيف للمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء