الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Diwan El Business
سويعة Business 💹 في عالم المال والأعمال 💶 اناقشو المشاغل 🎙️ ونعرفو الاحوال ✍️ بين الUp 🔼 والDown 🔽 الكلام عــالأرقام في #diwan_elBusiness على ديوان اف ام 🎙️مع أنيس مرعي ... كل يوم السبت من 11:00 ل 12:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
وطنية

إجراءات تسجيل حجيج مكفولي التونسيين بالخارج

:تحديث 30 19:16 2019 مارس
إجراءات تسجيل حجيج مكفولي التونسيين بالخارج
أعلنت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم السبت 30 مارس 2019، عن الإجراءات المتعلقة بتسجيل حجيج مكفولي التونسيين بالخارج

وهذه الخدمة توفرها شركة الخدمات الوطنيّة والإقامات وتبلغ تكلفتها للفرد الواحد بغرفة رباعية 7035 أورو.

ووفق البلاغ ، تعلم شركة الخدمات التي تعتبر المنشأة العمومية المكلفة من قبل الدولة بالناحية التنظيمية لموسم الحج، جميع الجاليات التونسية المقيمة في الخارج، أن عملية التسجيل لفائدتهم أو لمكفوليهم المقيمين في تونس أوخارجها بقائمة حجيج مكفولي التونسيين بالخارج لموسم 1440 هجري الموافق لـ2019 تتم وفقا لتراتيب ضبطتها .

وتنطلق عملية التسجيل بالممثليات بالخارج بداية من يوم الجمعة 29 مارس لتتواصل إلى غاية يوم الأربعاء 15 ماي 2019 بدخول الغاية.

وبخصوص إجراءات التسجيل على مستوى الممثليات بالخارج يتصل الكافل او "المتكفل بالدفع" بمقر الممثلية التونسية مصحوبا بـبطاقة إقامته أو بطاقة الترسيم القنصلي و بنسخة من الصفحة الأولى لجواز سفره و بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية للحاج (المكفول)

و يتولى المتكفل بالدفع التسجيل بقائمة حج مكفولي التونسيين بالخارج حسب الأولوية و الإمكانية المتاحة والحصول في المقابل على وثيقة حجز مبدئي تتم بمقتضاها عملية تنزيل معلوم الحج أو التحويل البنكي في إحدى الحسابات البنكية الجارية لشركة الخدمات الوطنية والإقامات.

و يصبح الحجز نهائيا عند إيداع المتكفل بالدفع لدى القنصلية أصل وثيقة الحجز المبدئي معرفة بالإمضاء و ما يفيد تحويل المبلغ المطلوب و ذلك في أجل أقصاه 10 أيام من تاريخ صدور وثيقة الحجز المبدئي.

وعلى مستوى شركة الخدمات الوطنية والإقامات وعلى إثر تسديد معلوم الحجّ ، يقوم المكفول أو من ينوبه بوجوب الاتصال بصفة مباشرة بشركة الخدمات الوطنيّة والاقامات لإتمام بقية إجراءات السفر مصحوبا بالوثائق اللازمة وهي نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمكفول، ونسخة من وثيقة الحجز المبدئي بعد تسلمها من المتكفل بالدفع،ونسخة من وثيقة الخلاص البنكي بعد تسلمها من المتكفل بالدفع،وأصل جواز سفر المكفول تتعدى مدة صلاحيته 5 مارس 2020 الى جانب صورتين شمسيتين ووثيقة تثبت علاقة المحرم الشرعي بالنسبة للنساء دون الـ45 سنة.

ويتولى المكفول القيام بإجراءات الفحص الطبي بعد تسليمه من قبل شركة الخدمات الوطنية والإقامات بوثيقة في الغرض و يقوم المكفول وجوبا بإعادة تسليمها لمصالح الشركة بعد القيام بالفحص الطبي.

وفي صورة العدول عن السفر يتولى المكفول تقديم مطلب كتابي يتضمن طلب إلغاء عملية التسجيل بقائمة حج مكفولي التونسيين بالخارج ويقوم المتكفل بالدفع تقديم مطلب كتابي لاسترجاع في معلوم الخدمات المدفوعة بعنوان حج مكفولي التونسيين بالخارج، ويقع البت فيه وفقا للحالات ضبتها الشركة .

وات

كاتب المقال بهيرة عوجي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

يستهل الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم مشاركته في النسخة الرابعة من الدوري الافريقي لكرة السلة التي تحتضنها العاصمة السنيغالية  داكار من 4 الى 12 ماي الجاري بمواجهة نادي الجيش الرواندي  بداية من الساعة 15.30

منذ دقيقة 44

توفي مساء أمس الجمعة عامل بشركة مقاولات أشغال عامة بمدينة حزوة من ولاية توزر دهسته شاحنة

منذ دقيقة 47

تم العثور مساء أمس الجمعة على جثة بشاطى البغدادي من معتمدية البقالطة من ولاية المنستير وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان أف أم