الأكثر مشاهدة

24 20:18 2020 سبتمبر

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

على المباشر

وطنية

إجراءات جديدة بخصوص نقل وتخزين المواد الخطرة

11 14:07 2020 أوت
إجراءات جديدة بخصوص نقل وتخزين المواد الخطرة
قرّر مجلس وزاري مضيّق انعقد اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020، تكوين لجنة وطنية تعنى بنقل وتخزين المواد الخطرة تضم كل المتدخلين في هذا المجال وتكليفها بإعداد تقرير في الغرض في أجل 3 أسابيع.

كما قرّر المجلس ،المنعقد بإشراف رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ بقصر الحكومة بالقصبة، تفعيل اللجان الجهوية المشتركة لمراقبة نقل وتخزين المواد الخطرة.
وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ على اتخاذ أقصى إجراءات اليقظة والحذر في نقل وخزن المواد الخطرة، مشدّدا على أهمية موضوع التصرف ونقل وخزن المواد الخطرة بالنظر لما حدث مؤخرا في لبنان بعد الانفجار الذي هزّ ميناء بيروت والذي أسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة.
وأوصى المجلس بضرورة إعطاء أهمية قصوى لمتابعة مسالك توزيع المواد الخطرة والمسح الحيني لكافة المتدخلين في هذا القطاع من ناحية النقل والتخزين والاستغلال وذلك لتفادي كل الإشكاليات التي يمكن أن تحدث جراء الإهمال والتراخي.
كما شدد المجلس على ضرورة انتهاج الصرامة واليقظة في انفاذ القانون في هذا المجال ومراقبة مدى مطابقة المعايير المعتمدة في إجراءات التأمين وإسناد الرخص للنقل والتخزين والاستغلال.

آخر الأخبار

منذ 55 دقيقة

دارت مساء اليوم السبت لقاءات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس تونس للكرة الطائرة

منذ 47 دقيقة

تمّ الإتفاق على التسريع في الإجراءات المتعلقة بانتداب 3000 إطار صحي خلال جلسة عمل انتظمت اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، بإشراف وزير الصحة فوزي مهدي وبحضور أعضاء الجامعة العامة للصحة

منذ ساعتين

أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم السبت غياب رئيس الجمهورية قيس سعيد عن مباراة نهائي كأس الحبيب بورقيبة بين الاتحاد المنستيري و الترجي الرياضي

{}