الأكثر مشاهدة

13 22:11 2019 نوفمبر

أعلن القيادي بحزب قلب تونس عبد العزيز بلخوجة في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك عن انسحابه من قلب تونس وقطع علاقته معه، وذلك على خلفية قرار نواب الحزب التصويت لفائدة راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.

على المباشر

وطنية

إحالة ملفات ممتنعين عن التصريح بالمكاسب على القضاء دون آخرين: هيئة مكافحة الفساد توضّح

08 12:56 2019 نوفمبر
إحالة ملفات ممتنعين عن التصريح بالمكاسب على القضاء دون آخرين: هيئة مكافحة الفساد توضّح
قالت رئيسة وحدة التصريح بالمكاسب والمصالح صلب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نادية السعدي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة

ان الهيئة لا تستهدف قطاعات دون أخرى من حيث إحالة ملفات الممتنعين عن التصريح بالمكاسب على القضاء، وذلك بعد تواتر بلاغات حول هذه الاحالات تهم فئات الصحفيين والجمعيات والأحزاب السياسية دون الأعوان العموميين وأعوان قوات الأمن الداخلي من مأموري الضابطة العدلية والقضاة وبقية الفئات المشمولة بواجب التصريح.

وأوضحت السعدي أن الهيئة راسلت جميع الوزارات لمدها بقائمة المشمولين بواجب التصريح مشيرة الى أن هذه الوزارات تفاعلت بشكل كبير مع الهيئة وأمدتها بقائمة المعنيين من الأعوان العموميين.

وأشارت الى أن هناك فئات تابعة لوزارة الداخلية مازالت وضعيتها غير واضحة قانونا حيث سيتم عقد جلسات عمل مع الوزارة فيما فاقت نسب تصريح بعض المعنيين من الأعوان العموميين التابعين لعدد من الوزارات 90 بالمائة على غرار وزارة المالية.

وأضافت أنه سيتم تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وإحالة ملفات جميع الممتنعين عن التصريح على القضاء بعد التنبيه عليهم.

يذكر أن القانون الأساسي عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح يشمل 37 فئة من بينها : الصحفيون وكل  من يمارس نشاطا إعلاميا و القضاة و مأموري الضابطة العدلية من أعوان قوات الأمن الداخلي والوزراء و كتاب الدولة و أعضاء مجلس نواب الشعب و الأعوان العموميون الذين يشغلون وظائف عليا و رؤساء جامعات التعليم العالي و عمداء الكليات و المعتمدون و رؤساء الهياكل الرياضية ، و مسيري الأحزاب و الجمعيات و محافظ البنك المركزي التونسي ونائبه وأعضاء مجلس إدارته وكاتبه العام و رؤساء الجماعات المحلية وأعضاؤها و المديرون العامون للبنوك والمؤسسات المالية التي تساهم الدولة في رأس مالها ورؤساء وأعضاء مجالس إدارتها، ورؤساء وأعضاء مجالس الهيئات التعديلية.....

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

أطلق عدد من المواطنين الذين يتلقون العلاج بمجمع الصحة الأساسية 'الوسيط ' بصفاقس اليوم الجمعة نداء استغاثة

منذ ساعتين

يواجه المنتخب التونسي نظيره الليبي في اطار الجولة الأول من تصفيات كاس الأمم الافريقية الكاميرون 2021 بداية من الساعة 20:00 ليلا بالملعب الأولمبي برادس:

منذ ساعتين

ينص الدستور في فصله 89 على أن يكلف رئيس الجمهورية، في أجل أسبوع من اعلان عن النتائج النهائية للانتخابات، مرشح الحزب أو ائتلاف انتخابي المتحصل على أكبر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب بتكوين الحكومة خلال شهر يجدد مرة واحدة

{}