الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

وطنية

إحالة ملفات ممتنعين عن التصريح بالمكاسب على القضاء دون آخرين: هيئة مكافحة الفساد توضّح

08 12:56 2019 نوفمبر
إحالة ملفات ممتنعين عن التصريح بالمكاسب على القضاء دون آخرين: هيئة مكافحة الفساد توضّح
قالت رئيسة وحدة التصريح بالمكاسب والمصالح صلب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نادية السعدي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة

ان الهيئة لا تستهدف قطاعات دون أخرى من حيث إحالة ملفات الممتنعين عن التصريح بالمكاسب على القضاء، وذلك بعد تواتر بلاغات حول هذه الاحالات تهم فئات الصحفيين والجمعيات والأحزاب السياسية دون الأعوان العموميين وأعوان قوات الأمن الداخلي من مأموري الضابطة العدلية والقضاة وبقية الفئات المشمولة بواجب التصريح.

وأوضحت السعدي أن الهيئة راسلت جميع الوزارات لمدها بقائمة المشمولين بواجب التصريح مشيرة الى أن هذه الوزارات تفاعلت بشكل كبير مع الهيئة وأمدتها بقائمة المعنيين من الأعوان العموميين.

وأشارت الى أن هناك فئات تابعة لوزارة الداخلية مازالت وضعيتها غير واضحة قانونا حيث سيتم عقد جلسات عمل مع الوزارة فيما فاقت نسب تصريح بعض المعنيين من الأعوان العموميين التابعين لعدد من الوزارات 90 بالمائة على غرار وزارة المالية.

وأضافت أنه سيتم تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وإحالة ملفات جميع الممتنعين عن التصريح على القضاء بعد التنبيه عليهم.

يذكر أن القانون الأساسي عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح يشمل 37 فئة من بينها : الصحفيون وكل  من يمارس نشاطا إعلاميا و القضاة و مأموري الضابطة العدلية من أعوان قوات الأمن الداخلي والوزراء و كتاب الدولة و أعضاء مجلس نواب الشعب و الأعوان العموميون الذين يشغلون وظائف عليا و رؤساء جامعات التعليم العالي و عمداء الكليات و المعتمدون و رؤساء الهياكل الرياضية ، و مسيري الأحزاب و الجمعيات و محافظ البنك المركزي التونسي ونائبه وأعضاء مجلس إدارته وكاتبه العام و رؤساء الجماعات المحلية وأعضاؤها و المديرون العامون للبنوك والمؤسسات المالية التي تساهم الدولة في رأس مالها ورؤساء وأعضاء مجالس إدارتها، ورؤساء وأعضاء مجالس الهيئات التعديلية.....

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

ابرز اخبار الثلاثاء 02 جوان 2020

منذ 4 ساعات

اعلن نائب رئيس النادي الإفريقي مجدي الخليفي عن إستقالته رسميا من عمله صلب هيئة عبد السلام اليونسي ليصل بذلك عدد الإستقالات في الفريق إلى 9 إستقالات كاملة وبالتالي حل الهيئة المديرة وفق ما ينص عليه القانون الاساسي للنادي

منذ 4 ساعات

شهدت العاصمة الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء احتجاجات شارك فيها الآلاف من المواطنين ضد عنف الشرطة، والتمييز الذي تتعرض له الأقليات على يدها، وطالبوا بمحاسبة قتلة الشاب ذي البشرة السوداء آداما تراوري، الذي قتل أثناء استجوابه من قبل شرطيين عام 2016.

{}