الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

وطنية

إصابة شخص واحد بسلالتين مختلفتين لفيروس كورونا أمر وارد !

21 17:56 2021 جويلية
60f85f493b61360f85f493b614.jpg
أكد أستاذ علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير، محجوب العوني، أن إصابة شخص واحد بسلالتين مختلفتين لفيروس كورونا أمر وارد، رغم أن حدوثه نادر

وقال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إنه في حالة الشفاء يكتسب الجسم مناعة طبيعية قوية جدا ضده".


وأضاف العوني "عند الإصابة بسلالتين مختلفتين من فيروس كورونا يحدث خليط بين موروثي السلالتين تنتج عنه أعراض أقوى وأخطر لكنها مماثلة لأعراض الكورونا الفيروس الأصل المتعارف عليها".


وذكر المختص أن التلاقيح المضادة لفيروس كورونا تحمي من جميع السلالات ولكن بنسب مختلفة، مبينا أن "المناعة الخلوية تلعب دورها كجهاز دفاع وبنفس القوة مهما كانت طبيعة السلالة".


وتابع "إن تراكم طفرات فيروس كورونا تعطيه قدرة تنافسية وتموقعا كبيرين من شأنهما أن يضاعفا قدرته المرضية وتوسع انتشاره"، مبينا أن "الفيروس لن يضمحل مع مرور الزمن إلا باعتماد طريقتين، هما كسر حلقة العدوى والتعجيل بالتلاقيح ضده لاكتساب مناعة جماعية".

وات

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

دارت مساء أمس السبت مقابلات الجولة 12 من المرحلة الاولى في بطولة كرة اليد.

منذ دقيقة 41

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 9

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.