الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

إضراب بـ3 أيام لأعوان شركة تونس للطرقات السيارة

01 13:51 2023 فيفري
إضراب بـ3 أيام لأعوان شركة تونس للطرقات السيارة
قررت النقابة الخصوصية لأعوان شركة تونس للطرقات السيارة اثر هيئة قطاعية إستثنائية اليوم الأربعاء الدخول في إضراب عام كامل أيام 12 و 13 و 14 فيفري 2023 بجميع مقرات العمل ما لم يتم إحترام الحق النقابي وإطلاق سراح كاتب عام النقابة أنيس الكعبي وفق بلاغ صادر عن النقابة

و قررت النقابة كذلك حمل الشارة الحمراء إلى جانب الدخول في وقفات احتجاجية يومية وذلك بسبب ما اعتبروه تعنت سلطة الإشراف وضربها الحق النقابي.

وتطالب النقابة بتجديد اتفاقية لزمة إستغلال الطريق السيارة أ1 حمام- الأنف/ مساكن إلى جانب تطبيق وتفعيل جميع إتفاقيات محاضر  الجلسات السابقة لباس شغل ، الصندوق الاجتماعي ، زيادة الأجور ، الصحة والسلامة المهنية).    
كما تطالب النقابة بإعلان نتائج مناظرة الترقيات المهنية بعنوان سنة 2020 وترسيم الأعوان الوقتيين والقطع مع اليات التشغيل الهش و مراجعة منحة القفة ووصولات الأكل ومراجعة الإلحاق. 

يذكر أن موقع '' الشعب نيوز '' التابع للاتحاد العام التونسي للشغل افاد بانه جرى مساء أمس الثلاثاء إيقاف الكاتب العام لنقابة الطرقات السيارة أنيس الكعبي، على خلفية خوض النقابة لإضراب قال إنه  احترمت فيه كل الإجراءات القانونية .

وذكر المصدر ذاته أن اتحاد الشغل كلف مباشرة أحد المحامين للدفاع عن الكعبي، حيث تحول إلى منطقة الأمن بالقرجاني بالعاصمة « لمتابعة عملية الإيقاف والوقوف على ملابساتها ''.
وأضاف موقع '' الشعب نيوز '' أن الإيقاف كان '' بسبب الإضراب المقرر من نقابة الطرقات السيارة يومي 30 و31 جانفي الجاري للمطالبة بتجديد اتفاقية لزمة استغلال الطريق السيارة أ1 حمام الأنف/مساكن ''.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد أكد، أمس الثلاثاء، '' أن من يقومون بقطع الطرق وسكك الحديد أو التهديد بذلك بتعلات واهية لا يمكن يبقوا خارج دائرة المساءلة ''.

وقال سعيد، في زيارة غير معلنة إلى ثكنة الحرس بالعوينة، إن ''الحق النقابي مضمون بالدستور، ولكنه لا يمكن أن يتحوّل إلى غطاء لمآرب سياسيّة لم تعد تخفى على أحد ''.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 5

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 5

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.