الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

إطلاق سراح قياديين في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد

:تحديث 22 13:17 2021 مارس
حزب الوطد
قرر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1، اليوم الاثنين، إطلاق سراح كل من أيمن العلوي عضو المكتب السياسي لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد وعضوي اللجنة المركزية للحزب أكرم التليلي وغيث المرواني الذين تمّ إيقافهم مساء السبت الماضي.

وقد نفذ عدد من قيادات وأعضاء وأنصار حزب “الوطد الموحد”، صباح اليوم أمام مقر المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة، وقفة لمساندة الموقوفين وللمطالبة بإطلاق سراحهم والاحتجاج على ما اعتبروه “ممارسات بوليسية” في حق المواطنين، بحسب ما جاء في الشعارات التي رفعوها.

واستنكرالقيادي بالحزب أيمن العلوي، الذي كان موقوفا بشدة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عقب خروجه من المحكمة، ما أسماه “بإعادة هيكلة دولة القمع والبوليس بالاعتماد على التهمة التي وصفها “بالتهمة العار” والمتمثلة في هضم جانب موظف عمومي واستعمالها لإهانة شباب تونس ومناضليها وأبريائها”.

وكان حزب “الوطد الموحد” قد أعلن أمس الأحد عن إيقاف كلّ من أيمن العلوي وأكرم التليلي وغيث المرواني مساء السبت المنقضي واقتيادهم “عنوة” إلى مركز باردو “والاحتفاظ بهم دون السماح لمحاميهم بالحضور أثناء الاستماع اليهم” مضيفا ان هذا الايقاف تم من قبل من وصفهم “بسلطة القمع البوليسي وبإذن من النيابة العمومية في خرق تام للإجراءات القانونية من خلال منع حضور المحامين والأطباء”.

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بڨفصة من مداهمة أحد المنازل بمنطقة لالة التابعة لمعتمدية الڨصر من ولاية قفصة أين تم استغلاله لصنع مادة " الڨرابة " المسكرة بكميات كبيرة قصد بيعها و ترويجها وفق ما ذكره مصدر امني للديوان اف ام

منذ دقيقة 28

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليفاند، اليوم الأحد، إن فريق الانقاذ أصبح قريب للغاية من الموقع المحتمل لوقوع الطائرة المروحية التابعة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

منذ دقيقة 17

تأهل النادي الإفريقي إلى الدور النهائي من كأس تونس لكرة اليد بعد فوزه عشية اليوم على حساب مكارم المهدية 30 ـ 28 في مباراة اقيمت في قاعة رشاد خواجة