الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

ابتداء من اليوم: اعتماد نظام العمل بفريقين في الوظيفة العمومية

:تحديث 19 08:05 2021 أفريل
توقيت اداري
ينطلق ابتداء من اليوم الإثنين 19 أفريل وإلى غاية 30 أفريل 2021، اعتماد نظام عمل إداري بالنسبة إلى أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية، يتم بموجبه تطبيق فارق التوقيت بساعة واحدة بين فريقي عمل، عند بداية ونهاية الحصة اليومية، وفق ما أعلنته مصالح رئاسة الحكومة، تبعا للإجراءات المنبثقة عن اجتماع الهيئة الوطنية لمجابة انتشار فيروس كورونا، وذلك على النحو التالي :

 من يوم الإثنين إلى يوم الخميس
فريق أول من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية والنصف بعد الزوال
 فريق ثان من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال
يوم الجمعة
فريق أول من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال - فريق ثان من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال
ويتم توزيع الأعوان على فريقين، بصفة متوازنة، بمقتضى مذكرة عمل داخلية صادرة عن رئيس الهيكل الإداري المعني على ألا تقل خطته الوظيفية عن رئيس مصلحة إدارة مركزية أو خطة معادلة ويمكن لرؤساء الهياكل الإدارية الترخيص لبعض الأعوان الراجعين لهم بالنظر في العمل عن بعد، متى توفرت وسائل العمل عن بعد واستجابت الوظائف لأدائه، مع الحرص على متابعة الأداء بشكل يومي. وفق بلاغ صادر عن وزارة الوظيفة العمومية.
كما أشارت مصالح الوزارة، إلى أنه يمكن لرؤساء الهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية، اعتماد نظام العمل الإداري هذا، مع مراعاة ما تقتضيه طبيعة العمل بالهيئة أو المؤسسة أو المنشأة التي يشرفون عليها وبعد إعلام وزارة الإشراف القطاعي إن وجدت.
وذكّرت في هذا الإطار بضرورة التزام الهياكل الإدارية بتدعيم إجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا، وفقا لما أقرته المناشير الصادرة في الغرض، إلى جانب الحرص على تقيد الأعوان والمتعاملين مع الإدارة بجميع الإجراءات الوقائية المتبعة في سياق مجابهة الوضع الصحي الاستثنائي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

يرتكز جل العرض والطلب حول السوق العقارية التونسية بنسبة 80 بالمائة و65 بالمائة وحول شراء الشقق بالعاصمة وما جاورها خلال سنة 2022، وفق ما كشفت عنه دراسة كمية نشرتها، اليوم السبت،المنصة الرقمية في قطاع العقارات مبوب تونس.

منذ دقيقة 32

يتميز طقس الليلة بأمطار متفرقة متوقعة بالشمال من المنتظر ان تكتسي صبغة رعدية بأقصى الشمال الغربي ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقيقة 47

سجل اللاعب الدولي التونسي فراس بالعربي ثنائية اليوم السبت 4 فيفري مع فريقه عجمان الاماراتي في شباك النصر ضمن لقاء من الجولة 15 للبطولة الإماراتية