الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
وطنية

اتحاد 'إجابة' يطالب بمساءلة رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي

:تحديث 20 13:21 2019 مارس
طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين

طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" بمساءلة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس على خلفية ما وصفه بالتجاوزات الخطيرة التي قاما بها وأهمها إيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب "الكرامة"، وفق ما جاء في بيان أصدره اليوم الأربعاء.

وأوضح "إجابة"، أن التجاوزات تعلقت أساسا بإيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب الكرامة بصفة " لا قانونية ولا دستورية تتنافى مع المواثيق الدولية التي صادقت عليها تونس وتضرب حق الإضراب وحق التنظم والتعددية النقابية، وتتنزل في إطار محاولة تجويع وتركيع الجامعيين الباحثين، وإلجام أفواههم المدافعة عن الجامعة العمومية"، داعيا إلى تطبيق إتفاق 7 جوان 2018.

ولفت في ذات السياق إلى مشروع قانون أودع يوم 5 مارس 2019 بمجلس نواب الشعب، يهدف، حسب البيان، إلى " تشريع وتقنين الفساد الذي كشف عنه تقرير دائرة المحاسبات في باب /التجاوزات بالتعليم العالي/ "، من خلال إلغاء أحكام الفقرة السادسة من الفصل الرابع، وأحكام الفقرة الاولى من الفصل الخامس من القانون عدد 73 لسنة 2000، بما يسمح للشركات الباعثة بإنشاء أقطاب جامعية خاصة وأجنبية متعددة الاختصاصات، ويتيح إمكانية التملك والتمويل بنسبة 100 بالمائة في مجال التعليم العالي الخاص على الأراضي التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 32

من المقرر أن تبدأ في اليابان في شهر مارس المقبل، دراسة سريرية لخلايا الدم الحمراء الاصطناعية التي يمكن تخزينها لعمليات نقل الدم في أوقات الطوارئ، حسبما ذكرت جامعة نارا الطبية، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

منذ دقيقة 24

تؤدي نجلاء عبروقي ، عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ يوم 24 جويلية 2024 زيارة الى العاصمة الفنزويلية كاراكاس بدعوة من المجلس الوطني الانتخابي بفنزويلا وذلك للمشاركة ضمن البعثات الدولية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بفنزويلا يوم 28 جويلية 2024.

منذ ساعة

اتّفقت دول مجموعة العشرين على العمل معا لفرض ضرائب على أثرى الأثرياء، لكن دون أن تتوصّل لاتفاق حول نظام ضريبي عالمي، وذلك وفقا لإعلان صدر في ختام اجتماع وزراء مالية دول المجموعة في ريو دي جانيرو.