الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

اتحاد 'إجابة' يطالب بمساءلة رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي

:تحديث 20 13:21 2019 مارس
طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين

طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" بمساءلة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس على خلفية ما وصفه بالتجاوزات الخطيرة التي قاما بها وأهمها إيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب "الكرامة"، وفق ما جاء في بيان أصدره اليوم الأربعاء.

وأوضح "إجابة"، أن التجاوزات تعلقت أساسا بإيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب الكرامة بصفة " لا قانونية ولا دستورية تتنافى مع المواثيق الدولية التي صادقت عليها تونس وتضرب حق الإضراب وحق التنظم والتعددية النقابية، وتتنزل في إطار محاولة تجويع وتركيع الجامعيين الباحثين، وإلجام أفواههم المدافعة عن الجامعة العمومية"، داعيا إلى تطبيق إتفاق 7 جوان 2018.

ولفت في ذات السياق إلى مشروع قانون أودع يوم 5 مارس 2019 بمجلس نواب الشعب، يهدف، حسب البيان، إلى " تشريع وتقنين الفساد الذي كشف عنه تقرير دائرة المحاسبات في باب /التجاوزات بالتعليم العالي/ "، من خلال إلغاء أحكام الفقرة السادسة من الفصل الرابع، وأحكام الفقرة الاولى من الفصل الخامس من القانون عدد 73 لسنة 2000، بما يسمح للشركات الباعثة بإنشاء أقطاب جامعية خاصة وأجنبية متعددة الاختصاصات، ويتيح إمكانية التملك والتمويل بنسبة 100 بالمائة في مجال التعليم العالي الخاص على الأراضي التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 36

قال سفير تونس السابق لدى واشنطن نجيب حشانة ان استدعاء رئيس الجمهورية قيس سعيد سفير الولايات المتحدة لدى تونس و تبليغه استياء الدولة التونسية من ادراج الأوضاع في تونس على جدول أعمال الكونغرس ، ردّ مناسب و لكنه جاء متأخرا ، وفق تعبيره.

منذ ساعة

أوضحت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة اأن بعض العناصر المحسوبة على تيار معين، واثر الإنتهاء من آداء صلاة الجمعة بجامع الفتح بتونس العاصمة، قاموا برفع اعلامهم خارج الجامع في شكل تحريض المصلين على الاحتجاج.

منذ ساعة

أفادت وزارة الصحة، أنه تم التصريح بشكل أولي بخمس حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، بتاريخ يوم أمس الخميس، مضيفة أنه تم تسجيل 131 اصابة جديدة بالفيروس، لتبلغ نسبة التحاليل الإيجابية 2 فاصل 63 في المائة.

{}