الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد 'إجابة' يطالب بمساءلة رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي

:تحديث 20 13:21 2019 مارس
طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين

طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" بمساءلة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس على خلفية ما وصفه بالتجاوزات الخطيرة التي قاما بها وأهمها إيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب "الكرامة"، وفق ما جاء في بيان أصدره اليوم الأربعاء.

وأوضح "إجابة"، أن التجاوزات تعلقت أساسا بإيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب الكرامة بصفة " لا قانونية ولا دستورية تتنافى مع المواثيق الدولية التي صادقت عليها تونس وتضرب حق الإضراب وحق التنظم والتعددية النقابية، وتتنزل في إطار محاولة تجويع وتركيع الجامعيين الباحثين، وإلجام أفواههم المدافعة عن الجامعة العمومية"، داعيا إلى تطبيق إتفاق 7 جوان 2018.

ولفت في ذات السياق إلى مشروع قانون أودع يوم 5 مارس 2019 بمجلس نواب الشعب، يهدف، حسب البيان، إلى " تشريع وتقنين الفساد الذي كشف عنه تقرير دائرة المحاسبات في باب /التجاوزات بالتعليم العالي/ "، من خلال إلغاء أحكام الفقرة السادسة من الفصل الرابع، وأحكام الفقرة الاولى من الفصل الخامس من القانون عدد 73 لسنة 2000، بما يسمح للشركات الباعثة بإنشاء أقطاب جامعية خاصة وأجنبية متعددة الاختصاصات، ويتيح إمكانية التملك والتمويل بنسبة 100 بالمائة في مجال التعليم العالي الخاص على الأراضي التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

تواصل الوحدات الأمنية والعسكرية اليوم الثلاثاء تمشيط جبال معتمدية غمراسن من ولاية تطاوين والنقاط الوعرة بها بعد تقدم مواطن إلى مركز الحرس الوطني بالجهة للإعلام عن لقاء جمعه صدفة بشخصين ملثمين أحدهما بسلاح ناري ويتكلمان لغة المغربية، حسب ما صرح به مصدر أمني للديوان.

منذ 11 دقيقة

تم اليوم الثلاثاء اسقاط مقترح اضافة فصل جديد بمشروع قانون المالية لسنة 2020 والمتعلق باحداث صندوق الزكاة وكانت نتيجة التصويت بـ 74 مع و17 محتفظ و93 ضد.

منذ 42 دقيقة

سحبت كتلة حركة النهضة مقترح فصل اضافي جديد عدد 5 بمشروع قانون المالية لسنة 2020 متعلق بفتح صندوق الكرامة ورد الاعتبار تنفيذا للأمر عدد 211 لسنة 2018 المؤرخ في 28 فيفري .

{}