الأكثر مشاهدة

17 15:35 2020 سبتمبر

أكد والي صفاقس انيس الوسلاتي اليوم الخميس أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك بتفعيل جميع البروتوكولات الصحية لمختلف القطاعات وإجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي مشددا على ضرورة التنسيق بين جميع البلديات لإصدار قرارات استباقية للتصدي لانتشار الفيروس بالأسواق والفضاءات العامة والمحلات المفتوحة للعموم ومتابعة المخالفين والردع طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

على المباشر

Weekend عالكيف
الويكاند عالكيف مع كوثر بالحاج و شيماء بركوس: magazine متنوعة : صحة ، ثقافة ، قانون ، جمعيات ، هذا الكل واكثر كل سبت وأحد من 9 لل11 على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى.
تنشيط كوثر بلحاج و شيماء بركوس
وطنية

اتحاد 'إجابة' يطالب بمساءلة رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي

:تحديث 20 13:21 2019 مارس
طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين

طالب اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" بمساءلة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس على خلفية ما وصفه بالتجاوزات الخطيرة التي قاما بها وأهمها إيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب "الكرامة"، وفق ما جاء في بيان أصدره اليوم الأربعاء.

وأوضح "إجابة"، أن التجاوزات تعلقت أساسا بإيقاف أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المشاركين في إضراب الكرامة بصفة " لا قانونية ولا دستورية تتنافى مع المواثيق الدولية التي صادقت عليها تونس وتضرب حق الإضراب وحق التنظم والتعددية النقابية، وتتنزل في إطار محاولة تجويع وتركيع الجامعيين الباحثين، وإلجام أفواههم المدافعة عن الجامعة العمومية"، داعيا إلى تطبيق إتفاق 7 جوان 2018.

ولفت في ذات السياق إلى مشروع قانون أودع يوم 5 مارس 2019 بمجلس نواب الشعب، يهدف، حسب البيان، إلى " تشريع وتقنين الفساد الذي كشف عنه تقرير دائرة المحاسبات في باب /التجاوزات بالتعليم العالي/ "، من خلال إلغاء أحكام الفقرة السادسة من الفصل الرابع، وأحكام الفقرة الاولى من الفصل الخامس من القانون عدد 73 لسنة 2000، بما يسمح للشركات الباعثة بإنشاء أقطاب جامعية خاصة وأجنبية متعددة الاختصاصات، ويتيح إمكانية التملك والتمويل بنسبة 100 بالمائة في مجال التعليم العالي الخاص على الأراضي التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 30 دقيقة

تدور اليوم السبت مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة اليد

منذ 10 ساعات

أبرز أخبار يوم الجمعة 18 سبتمبر 2020

منذ 11 ساعة

سجلت ولاية المنستير اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، 79 حالة عدوى محلية جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات بالجهة إلى 794 وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة

{}