الأكثر مشاهدة

10 18:39 2021 أفريل

شهد اجتماع المكتب الوطني لحزب قلب تونس ،سلسلة من الخلافات والتوترات بين نواب وقيادات الحزب، لتدخل النائب الاول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي وزوجة نبيل القروي سلوى السماوي لفضها اكثر من مرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد الشغل يتوجه ب 101 سؤال للمترشحين للانتخابات والاحزاب

:تحديث 20 20:26 2019 أوت
اتحاد الشغل
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن توجيهه لمجموعة من الأسئلة الى الاحزاب السياسية والمترشحين للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة قصد التعرف على برامجهم الانتخابية ولمساعدة الناخبين على الاختيار وحثهم على الاقبال بكثافة على الاقتراع حسب ما أوردته وات

ودعا الاتحاد في وثيقة نشرها، اليوم الثلاثاء، المترشحين للاستحقاقات الانتخابية القادمة، الى الاجابة عن الأسئلة البالغ عددها 101 سؤال حتى يتسنى توجيه الناخبين لاختيار مرشحيهم على أساس برامج دقيقة وعملية ورؤى واضحة، مشيرا الى ان الاجابات ستساهم في توجيه النقاشات والحوارات والمناظرات حول المقترحات والبدائل. 
وتتوزع الأسئلة الى 10 محاور تهم الوضع السّياسي ومنظومة الحكم، والمنظومة الأمنيّة والقضائيّة والحرّيات والتّوازنات الماليّة للبلاد والجباية، ودفع النّمو والاستثمار، والإدارة والمنشآت العموميّة، والسّياسات القطاعيّة، والسّياسات الاجتماعيّة، والحوار الاجتماعي، والشباب والمرأة العاملة والثّقافة والإعلام والرّياضة، والتنمية الجهوية وجودة الحياة. 
وسيقوم الاتحاد بتجميع كل الاجوبة، التي سيتحصل عليها ليتم تحليلها ثم ادراجها ضمن منصة الكترونية، يمكن للناخب الولوج اليه للاطلاع على برامج الاحزاب والمترشحين ونقاط التقارب والخلاف بينهم بما يتيح تقييمهم واختيار الاقرب الى تطلعاته. 

آخر الأخبار

منذ ساعة

من المتوقع نزول كميات من الأمطار المتفرقة هذه الليلة الأربعاء 14 أفريل 2021 وفق ما أفاد به المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعة

نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم 14 أفريل2021 في بلاغ لها دعوة إلى كافة الصحفيين لحمل الشارة الحمراء غدا الخميس.

منذ ساعتين

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم 14 أفريل 2021 انها تشعر بــ"القلق" من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال إفريقيا وشرق المتوسط.

{}