الأكثر مشاهدة

21 20:55 2020 أكتوبر

سجّلت في المدة الاخيرة إصابة عدد من رؤوس الأغنام و الابقار بمرض اللسان الأزرق في عدة مناطق بولاية صفاقس و خاصة الرطبة منها، على غرار طينة و ساقية الداير و منزل شاكر و الحنشة و جبناية...حسب ما اكده رئيس دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بصفاقس الدكتور سامي الفارسي في تصريح للديوان اف ام

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها

25 20:07 2019 جويلية
اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها
على اثر وفاة رئيس الجمهورية محمد الباجي قائد السبسي الرئيس المنتخب اليوم 25 جويلية 2019 أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها إلى مواعيد لاحقة داعيا الهياكل النقابية إلى مزيد الوحدة والتضامن من أجل مصلحة تونس.

و اعرب الاتحاد عن الاطمئنان بعد تحمّل محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب مسؤولياته وإعلانه تولّي منصب رئيس الجمهورية إلى حين إجراء الانتخابات وفق مقتضيات الدستور وهو ما تمّت مراسمه في نفس اليوم.
 
وأكد على ضرورة إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال الدستورية وهو ما يقتضي تقديم الانتخابات الرئاسية.
 
وجدّد الاتحاد العام التونسي للشغل موقفه الرافض للتنقيحات المجراة على القانون الانتخابي باعتبارها لا تتلاءم مع الدستور وتصادر إرادة الناخب ويذكّر بطلبه تأجيل هذه التنقيحات إلى ما بعد الانتخابات القادمة بعد التشاور مع كل ّالأطراف، ويدعو رئيس الجمهورية الحالي والهيئة المستقلّة للانتخابات إلى العمل بالقانون الانتخابي الجاري.
 
وأكد أنّ تونس التي أنجزت ثورة الحرية والكرامة سلميا وفازت بجائزة نوبل للسلام والتي تحترم دستورها وقوانينها وتفتخر بتجربتها الديمقراطية بما فيها التداول السلمي على السلطة وتعتمد على وعي شعبها وفاعلية أجهزة دولتها ويقظة مجتمعها المدني ليست في خطر رغم تهديدات الإرهاب ومحاولات الارتداد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

أعلن وجيه الجريء شقيق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء عبر صفحته لشخصية على 'فايسبوك' اعتزامه تقديم شكاية ضد النائب بمجلس الشعب ياسين العياري.

منذ دقيقتين

سجلت اليوم الخميس ولاية الكاف 2 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا وفق ما أكده مصدر طبي للديوان اف ام .

منذ 46 دقيقة

أذن والي صفاقس انيس الوسلاتي بتحول فريق متكون من قسم الصيد البحري بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ومعهد تكنولوجيا البحار والساحل الجنوبي ووكالة حماية المحيط إلى السواحل الممتدة من حي حمزة إلى الكازينو.

{}