الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها

25 20:07 2019 جويلية
اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها
على اثر وفاة رئيس الجمهورية محمد الباجي قائد السبسي الرئيس المنتخب اليوم 25 جويلية 2019 أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها إلى مواعيد لاحقة داعيا الهياكل النقابية إلى مزيد الوحدة والتضامن من أجل مصلحة تونس.

و اعرب الاتحاد عن الاطمئنان بعد تحمّل محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب مسؤولياته وإعلانه تولّي منصب رئيس الجمهورية إلى حين إجراء الانتخابات وفق مقتضيات الدستور وهو ما تمّت مراسمه في نفس اليوم.
 
وأكد على ضرورة إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال الدستورية وهو ما يقتضي تقديم الانتخابات الرئاسية.
 
وجدّد الاتحاد العام التونسي للشغل موقفه الرافض للتنقيحات المجراة على القانون الانتخابي باعتبارها لا تتلاءم مع الدستور وتصادر إرادة الناخب ويذكّر بطلبه تأجيل هذه التنقيحات إلى ما بعد الانتخابات القادمة بعد التشاور مع كل ّالأطراف، ويدعو رئيس الجمهورية الحالي والهيئة المستقلّة للانتخابات إلى العمل بالقانون الانتخابي الجاري.
 
وأكد أنّ تونس التي أنجزت ثورة الحرية والكرامة سلميا وفازت بجائزة نوبل للسلام والتي تحترم دستورها وقوانينها وتفتخر بتجربتها الديمقراطية بما فيها التداول السلمي على السلطة وتعتمد على وعي شعبها وفاعلية أجهزة دولتها ويقظة مجتمعها المدني ليست في خطر رغم تهديدات الإرهاب ومحاولات الارتداد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الاربعاء موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على تأهيل لاعب بوروسيا دورتموند الالماني أقل من 19 سنة رمزي الفرجاني للعب لفائدة المنتخب الوطني

منذ دقيقة 14

تمكنت الوحدات الأمنية بقابس من إيقاف 8 أشخاص بعد استشارة النيابة العمومية على خلفية المشاركة في الأحداث الليلية التي شهدتها ولاية قابس في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء وذلك بمرجع نظر

منذ دقيقة 27

رحبت تونس بموافقة أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي، يوم 19 جانفي 2021، على آلية اختيار السلطة التنفيذية الليبية المؤقتة التي توصلت إليها اللجنة الاستشارية في اجتماعاتها بجنيف من 13 إلى 16 جانفي الجاري .

{}