الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها

25 20:07 2019 جويلية
اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها
على اثر وفاة رئيس الجمهورية محمد الباجي قائد السبسي الرئيس المنتخب اليوم 25 جويلية 2019 أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها إلى مواعيد لاحقة داعيا الهياكل النقابية إلى مزيد الوحدة والتضامن من أجل مصلحة تونس.

و اعرب الاتحاد عن الاطمئنان بعد تحمّل محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب مسؤولياته وإعلانه تولّي منصب رئيس الجمهورية إلى حين إجراء الانتخابات وفق مقتضيات الدستور وهو ما تمّت مراسمه في نفس اليوم.
 
وأكد على ضرورة إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال الدستورية وهو ما يقتضي تقديم الانتخابات الرئاسية.
 
وجدّد الاتحاد العام التونسي للشغل موقفه الرافض للتنقيحات المجراة على القانون الانتخابي باعتبارها لا تتلاءم مع الدستور وتصادر إرادة الناخب ويذكّر بطلبه تأجيل هذه التنقيحات إلى ما بعد الانتخابات القادمة بعد التشاور مع كل ّالأطراف، ويدعو رئيس الجمهورية الحالي والهيئة المستقلّة للانتخابات إلى العمل بالقانون الانتخابي الجاري.
 
وأكد أنّ تونس التي أنجزت ثورة الحرية والكرامة سلميا وفازت بجائزة نوبل للسلام والتي تحترم دستورها وقوانينها وتفتخر بتجربتها الديمقراطية بما فيها التداول السلمي على السلطة وتعتمد على وعي شعبها وفاعلية أجهزة دولتها ويقظة مجتمعها المدني ليست في خطر رغم تهديدات الإرهاب ومحاولات الارتداد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، خلال لقائها صباح اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 برئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين فهمي شعبان ورئيس الديوان أكرم القلال، إلى وضع خطة عمل لتسهيل امتلاك المواطنين لمساكن بتكلفة معقولة

منذ ساعات 4

تخلف، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، 89.619 شخصا عن تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة

منذ ساعات 4

تمكنت، مساء اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، وحدات بحرية تابعة لجيش البحر والحرس البحري، في عملية مشتركة، من إنقاذ 53 مهاجرا غير نظامي تونسيي الجنسية، طلبوا المساعدة بعد تعطب مركبهم بالموقع شمال شرق العطايا بجزيرة قرقنة على بعد 38 كلم

{}