الأكثر مشاهدة

09 20:21 2021 أفريل

وصف حزب العمال الحكومة 'بالمجرمة'' بكل المقاييس وذلك على اثر اعلانها بعض الاجراءات الجديدة مؤخرا للحد من انتشار كورونا معتبرا أنها تقتل شعبها وتجوّعه وتنكّل به لصالح من اعتبرهم ''السماسرة واللصوص'' وفق بيان صادر عنه.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها

25 20:07 2019 جويلية
اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها
على اثر وفاة رئيس الجمهورية محمد الباجي قائد السبسي الرئيس المنتخب اليوم 25 جويلية 2019 أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها إلى مواعيد لاحقة داعيا الهياكل النقابية إلى مزيد الوحدة والتضامن من أجل مصلحة تونس.

و اعرب الاتحاد عن الاطمئنان بعد تحمّل محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب مسؤولياته وإعلانه تولّي منصب رئيس الجمهورية إلى حين إجراء الانتخابات وفق مقتضيات الدستور وهو ما تمّت مراسمه في نفس اليوم.
 
وأكد على ضرورة إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال الدستورية وهو ما يقتضي تقديم الانتخابات الرئاسية.
 
وجدّد الاتحاد العام التونسي للشغل موقفه الرافض للتنقيحات المجراة على القانون الانتخابي باعتبارها لا تتلاءم مع الدستور وتصادر إرادة الناخب ويذكّر بطلبه تأجيل هذه التنقيحات إلى ما بعد الانتخابات القادمة بعد التشاور مع كل ّالأطراف، ويدعو رئيس الجمهورية الحالي والهيئة المستقلّة للانتخابات إلى العمل بالقانون الانتخابي الجاري.
 
وأكد أنّ تونس التي أنجزت ثورة الحرية والكرامة سلميا وفازت بجائزة نوبل للسلام والتي تحترم دستورها وقوانينها وتفتخر بتجربتها الديمقراطية بما فيها التداول السلمي على السلطة وتعتمد على وعي شعبها وفاعلية أجهزة دولتها ويقظة مجتمعها المدني ليست في خطر رغم تهديدات الإرهاب ومحاولات الارتداد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

فيما يلي حوصلة لأبرز الأخبار الوطنية والعالمية ليوم الأحد 11 أفريل 2021

منذ دقيقة 39

يكون طقس اليوم الإثنين 12 أفريل 2021 مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب مع بعض الأمطار المتفرقة وتكون مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية بعد الظهر وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 40

طقس اليوم الاثنين بصفاقس يكون مغشى بسحب كثيفة مع بعض الأمطار المتفرقة مع تسجيل تراجع طفيف في درجات الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 16 و19 درجة.

{}