الأكثر مشاهدة

23 22:50 2021 جويلية

تمكن اعوان مركز الحرس البحري باللواتة-جبنيانة التابع للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس اليوم الجمعة من احباط عمليتي هجرة غير نظامية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها

25 20:07 2019 جويلية
اتحاد الشغل يعلن تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها
على اثر وفاة رئيس الجمهورية محمد الباجي قائد السبسي الرئيس المنتخب اليوم 25 جويلية 2019 أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها إلى مواعيد لاحقة داعيا الهياكل النقابية إلى مزيد الوحدة والتضامن من أجل مصلحة تونس.

و اعرب الاتحاد عن الاطمئنان بعد تحمّل محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب مسؤولياته وإعلانه تولّي منصب رئيس الجمهورية إلى حين إجراء الانتخابات وفق مقتضيات الدستور وهو ما تمّت مراسمه في نفس اليوم.
 
وأكد على ضرورة إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال الدستورية وهو ما يقتضي تقديم الانتخابات الرئاسية.
 
وجدّد الاتحاد العام التونسي للشغل موقفه الرافض للتنقيحات المجراة على القانون الانتخابي باعتبارها لا تتلاءم مع الدستور وتصادر إرادة الناخب ويذكّر بطلبه تأجيل هذه التنقيحات إلى ما بعد الانتخابات القادمة بعد التشاور مع كل ّالأطراف، ويدعو رئيس الجمهورية الحالي والهيئة المستقلّة للانتخابات إلى العمل بالقانون الانتخابي الجاري.
 
وأكد أنّ تونس التي أنجزت ثورة الحرية والكرامة سلميا وفازت بجائزة نوبل للسلام والتي تحترم دستورها وقوانينها وتفتخر بتجربتها الديمقراطية بما فيها التداول السلمي على السلطة وتعتمد على وعي شعبها وفاعلية أجهزة دولتها ويقظة مجتمعها المدني ليست في خطر رغم تهديدات الإرهاب ومحاولات الارتداد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

انتقل الآن راشد الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب ونائبه سميرة الشواشي، وعددا من نواب حركة النهضة إلى البرلمان، ولكنهم لم يتمكنوا من الدخول بعد أن حاصرت وحدات الجيش مقر البرلمان وتم منعهم من الدخول.

منذ ساعتين

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي انه لم تقع استشارته البتة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد حول تفعيل الفصل 80 من الدستور، وأن غير ذلك فهو ادعاء كاذب، وفق بلاغ صادر عن رئاسة المجلس

منذ ساعتين

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش تحوله إلى شارع الحبيب بورقيبة، إن "ما حصل ليس انقلابا وكيف يكون الانقلاب بنص دستوري"، وفق قوله

{}