الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

اتحاد الصناعة والتجارة يدعو الرئاسات الثلاث الى تحمل مسؤولياتها لوقف نزيف العنف والتخريب

:تحديث 18 18:00 2021 جانفي
اتحاد الصناعة والتجارة
أعرب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان له عن ادانته الشديدة لأحداث العنف والتخريب والنهب والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعمومية التي عرفتها العديد من ولايات الجمهورية.

واعتبر الاتحاد في بيان له اليوم الاثنين، أن هذه التجاوزات الخطيرة  لا علاقة لها بالاحتجاج السلمي وبحرية التعبير، والتي تضررت منها العديد من المؤسسات الاقتصادية الخاصة والمنشآت والإدارات العمومية والممتلكات الفردية.

ودعا اتحاد الصناعة والتجارة  الى وجوب تطبيق القانون على كل المخالفين، منبها من مخاطر الخطابات الشعبوية وعمليات التجييش والمغالطة مهما كانت المبررات، والتي أثبتت التجربة مدى خطورتها حتى  بالنسبة  للديمقراطيات العريقة، والقوية اقتصاديا، وآخرها ما حدث بمبنى  "الكونغرس"    الأمريكي  " الكابتول".

وأكد أن تونس لن تجني من مثل هذه الممارسات  إلا المزيد من الخسائر والانتكاسات في ظرف وطني اقتصادي واجتماعي حساس جدا لا تزال فيه انعكاسات جائحة كورونا تلقي بضلالها على كل المجالات، وتتسبب في  أضرار كبيرة لكل التونسيين صحيا واجتماعيا واقتصاديا.

وشدد الاتحاد على أهمية دور العائلات والأولياء  في حماية أبناءهم من المغالطات ومن الانخراط في  أعمال العنف والتخريب.

كما دعا الرئاسات الثلاث وكل مكونات  الطبقة السياسية سواء في الحكم أو في المعارضة، والمنظمات الوطنية و مختلف قوى المجتمع المدني إلى تحمل مسؤولياتها للعمل على وقف نزيف العنف والتخريب، وبذل كل  الجهود من أجل الدفع نحو التهدئة وتغليب لغة الحوار.

يذكر أن عددا من جهات البلاد شهدت خلال الأيام الأخيرة أعمال شغب واحتجاجات ليلية تخللتها عمليات نهب وتخريب لعدد من المحلات التجارية والمنشآت وقد تم على اثرها القبض على أكثر من 600 شخص، ضالعين في أعمال الشغب أغلبهم من القُصّر وأيضا من ذوي السوابق العدلية وفق ما صرح به للديوان اف ام الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني.

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

تم مساء أمس الأربعاء الإبقاء على مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" خلود المبروك والممثل القانوني للإذاعة في حالة سراح

منذ ساعات 7

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 8

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم