الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

وطنية

اتحاد الفلاحة: سنضطر لتوريد أكثر من 90 بالمائة من حاجيتنا من الحبوب من الخارج

:تحديث 16 13:24 2023 أوت
64dcbe6ceba7764dcbe6ceba78.jpg
كشف عضو المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أنيس خرباش أن الدولة ستضطر لتوريد أكثر من 90 بالمائة من حاجياتنا الاستهلاكية من الحبوب من الخارج بسبب تراجع الصابة لسنة 2023، وفق تقديره

ووصف خرباش، في تصريح لبرنامج "منك نسمع" على ديوان أف أم، موسم الحبوب للسنة الجارية بـ "الكارثي" مرجعا ذلك إلى التغيرات المناخية وتواصل الجفاف للسنة الرابعة على التوالي.

وأشار إلى أن معدل استهلاك تونس السنوي من الحبوب يناهز الـ 30 مليون قنطار في حين لم تتجاوز الصابة 4.2 مليون قنطار وتم تجميع 2.8 ملايين قنطار فقط منها والتي سيتم تخصيصها للبذور وتوجيهها للمطاحن.

وأطلق عضو اتحاد الفلاحة صيحة فزع مطالبا الدولة بإنقاذ الموسم الفلاحي عبر انتهاج سياسة تحلية مياه البحر واستعمال المياه المعالجة لري الأشجار المثمرة وغراسة  البذور الممتازة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وجد العلماء أن عمليات زرع الأعضاء يمكن أن تكون لها عواقب غير متوقعة، بما في ذلك تغييرات عميقة في شخصية الفرد وتفضيلاته الجنسية.

منذ ساعات 6

قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم (الأحد)، إن الجيش فشل في منع هجمات السابع من أكتوبر، وإنه يتحمل المسؤولية عن ذلك.

منذ ساعات 6

حسم نادي نهضة بركان المغربي مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف