الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
وطنية

اتحاد الفلاحين يدعو الى التخفيض في انتاج الدواجن بنسبة 50 بالمائة

07 16:17 2021 سبتمبر
اتحاد الفلاحين يدعو الى التخفيض في انتاج الدواجن بنسبة 50 بالمائة
دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الثلاثاء، الفلاحين الى التخفيض بنسبة 50 بالمائة في انتاج الدواجن والتوجه نحو بيع الدجاج الحي

وتاتي هذه الدعوة، وفق بيان صادر عن الاتحاد، على خلفية تمادي الشركات الكبرى الناشطة في مجال الدواجن في ارباك المنظومة من خلال ضغط المذابح لشراء الدجاج الحي من الفلاحين اقل من سعر التكلفة.
وذكر الاتحاد في هذا الصدد، بارتفاع تكلفة انتاج الكيلوغرام الواحد من الدجاج الحي، وان السعر الاقصى المحدد لا يضمن التكلفة، فضلا عن هامش ربح للفلاحين، خاصة في ظل ما يواجهه القطاع من صعوبات بسبب الارتفاع المشط والمتواصل لاسعار الاعلاف.
وحثت المنظمة الفلاحية، الفلاحين الى مزيد التكتل ورفض سياسة الهرسلة والممارسات التعسفية للمذابح والشركات المهيمنة على القطاع والمتحكمة فيه، مما كبدهم خسائر فادحة وفاقم من مديونيتهم، وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.

منذ ساعات 7

تدخل أعوان الحماية المدنية بمنوبة عشية اليوم الجمعة لإسعاف ونقل 11 تلميذا، مستوى تعليم أساسي من المدرسة الابتدائية بالحبيبية بالجديدة، الى عدد من مستشفيات العاصمة بعد إصابتهم بحالة تسمم جماعي نتيجة استهلاك حلوى مجهولة المصدر، وفق معطيات أفادت بها الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة وكالة (وات) مساء اليوم.

منذ ساعات 8

حقق نادي انجيه الفرنسي الناشط في صفوفه اللاعب الدولي التونسي يان فاليري الصعود إلى دوري الدرجة الاولى الفرنسية