الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

اتحاد المهن الحرة: على الرئيس القيام بالمراجعات الضرورية على قانون المالية

28 17:14 2022 ديسمبر
اتحاد المهن الحرة: على الرئيس القيام بالمراجعات الضرورية على قانون المالية
حمل الاتحاد التونسي للمهن الحرة، الحكومة المسؤولية المترتبة عن مزيد تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، جرّاء غياب الرؤية الاستشرافية والتأخر في القيام بالإصلاحات الضرورية، وكذلك التداعيات السلبية الناتجة عن عديد الإجراءات الواردة بقانون المالية لسنة 2023.

ودعا الاتحاد في بيان اليوم الأربعاء 28 ديسمبر، رئيس الجمهورية مجددا لتحمل مسؤوليته التاريخية في القيام بالمراجعات الضرورية على القانون المذكور والتوجه نحو الإصلاحات الحقيقية التي تمكّن من تحقيق النهوض بالاقتصاد الوطني والعدالة الجبائية والاجتماعية ومحاربة الفساد.

كما عبر عن استيائه لعدم تفاعل وزارة المالية إيجابيا مع طلب المقابلة مع ممثلي الاتحاد التونسي للمهن الحرة للتحاور، وتشريكه مسبقا في النقاشات حول مشروع قانون المالية 2023، وعدم إدراج عديد المقترحات المقدمة من طرف أعضائه ضمن النسخة النهائية لقانون المالية.

وأكد أيضا استياءه لعدم إدراج إجراءات تحفيزية في قانون المالية لسنة 2023، من شأنها تشجيع الاستثمار والتشغيل ودفع عجلة النموّ، وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الجبائية والاجتماعية.

وعبر عن رفضه للمقاربات الأحادية في إعداد مشاريع الإصلاحات الهيكلية، والسعي للعمل مع جميع الأطراف لتدارك عواقب المسارات الخاطئة، وإيجاد طرق ناجعة لإنقاذ الاقتصاد الوطني على أسس تشاركية حقيقية وفعلية وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 4

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 5

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري