الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

أعلنت إدارة الاتحاد المنستيري عن التعاقد مع اللاعب زكرياء القرفي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد عمال تونس يتمسك بتنفيذ اضراب سواق نقل المحروقات

:تحديث 28 19:55 2019 فيفري
أعلن اتحاد عمال تونس في بلاغ أصدره بعد ظهر اليوم الخميس تمسكه

أعلن اتحاد عمال تونس في بلاغ أصدره بعد ظهر اليوم الخميس تمسكه “القاطع” بمواصلة تنفيذ اضراب سواق نقل المحروقات المقرر لمدة ثلاثة أيام بداية من منتصف ليلة الخميس الجمعة.

وأعرب اتحاد عمال تونس عن الأسف حيال اعلان وزارة الشؤون الاجتماعية عن “الغاء اضراب سائقي نقل المحروقات”، معتبرا هذا الاعلان “غير مسؤول وعار من الصحة ومغالط للشعب”، وفق نص البلاغ.

وقال الأمين العام المساعد بإتحاد عمال تونس رشاد النموشي ان هذا الاضراب قانوني وتم يوم 12 فيفري 2019 توجيه برقية تنبيه باضراب في شأنه للسلطات المعنية، مشيرا الى ان الاتفاق الحاصل تم مع طرف نقابي آخر وليس مع اتحاد عمال تونس.

وأفاد المدير العام لتفقدية الشغل والمصالحة بوزارة الشؤون الاجتماعية فؤاد بن عبد الله، ان الادارة المركزية لتفقدية الشغل والمصالحة تتعامل مع الأطراف الأكثر تمثيلا على المستويين الوطني والقطاعي ولا يمكن لها بالتالي التفاوض مع جميع الهياكل النقابية، رغم اقرارها بالحق في التعددية النقابية.

وأكد ان اتفاق اليوم حول قطاع نقل المحروقات جرى وفق الصيغ القانونية والاجرائية المعمول بها وبحضور أصحاب شركات نقل المحروقات التابعين للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والنقابات الأساسية للنقل المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل باعتباره الهيكل النقابي الأكثر تمثيلية في تونس.

وفي رده على سؤال حول اعلان اتحاد عمال تونس دخول منظوريه من سواق نقل المحروقات في اضراب بثلاثة أيام، أوضح بن عبد الله ان عدم التفاوض مع اتحاد عمال تونس لا يعني عدم الاعتراف به أو الانقاص من دوره، بل يندرج في اطار التعامل على مستوى المنظمة النقابية للعمال وأصحاب العمل الأكثر تمثيلا، طبقا للمقاييس المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية. وأشار الى ان الاتفاق الحاصل اليوم سيشمل جميع عمال نقل المحروقات في تونس وسيمكنهم من الزيادة في الاجور ومن حقهم في التمتع بامتيازات اضافية تتماشى وخصوصية نشاطهم.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية أعلنت في سابق من نهار اليوم الخميس انه تم التوصل لإتفاق حول قطاع نقل المحروقات، مؤكدة ان سير العمل بمحطات بيع البنزين سيكون عاديا غدا الجمعة وخلال الايام القادمة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الأحد 21 جويلية 2019

منذ 6 ساعات

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بالسعي لجر بريطانيا إلى المواجهة مع طهران.

منذ 7 ساعات

صادق المكتب السياسي لحزب البديل التونسي في اجتماع استثنائي عقده اليوم الأحد على كل قائماته للانتخابات التشريعية المقبلة

{}