الأكثر مشاهدة

24 12:46 2020 فيفري

تدور نهاية الأسبوع الجاري مباريات الدور السادس عشر من مسابقة كأس تونس لكرة القدم، حث ستنقل القناة الوطنية 7 مباريات بصفة مباشرة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

اتحاد عمال تونس يتمسك بتنفيذ اضراب سواق نقل المحروقات

:تحديث 28 19:55 2019 فيفري
أعلن اتحاد عمال تونس في بلاغ أصدره بعد ظهر اليوم الخميس تمسكه

أعلن اتحاد عمال تونس في بلاغ أصدره بعد ظهر اليوم الخميس تمسكه “القاطع” بمواصلة تنفيذ اضراب سواق نقل المحروقات المقرر لمدة ثلاثة أيام بداية من منتصف ليلة الخميس الجمعة.

وأعرب اتحاد عمال تونس عن الأسف حيال اعلان وزارة الشؤون الاجتماعية عن “الغاء اضراب سائقي نقل المحروقات”، معتبرا هذا الاعلان “غير مسؤول وعار من الصحة ومغالط للشعب”، وفق نص البلاغ.

وقال الأمين العام المساعد بإتحاد عمال تونس رشاد النموشي ان هذا الاضراب قانوني وتم يوم 12 فيفري 2019 توجيه برقية تنبيه باضراب في شأنه للسلطات المعنية، مشيرا الى ان الاتفاق الحاصل تم مع طرف نقابي آخر وليس مع اتحاد عمال تونس.

وأفاد المدير العام لتفقدية الشغل والمصالحة بوزارة الشؤون الاجتماعية فؤاد بن عبد الله، ان الادارة المركزية لتفقدية الشغل والمصالحة تتعامل مع الأطراف الأكثر تمثيلا على المستويين الوطني والقطاعي ولا يمكن لها بالتالي التفاوض مع جميع الهياكل النقابية، رغم اقرارها بالحق في التعددية النقابية.

وأكد ان اتفاق اليوم حول قطاع نقل المحروقات جرى وفق الصيغ القانونية والاجرائية المعمول بها وبحضور أصحاب شركات نقل المحروقات التابعين للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والنقابات الأساسية للنقل المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل باعتباره الهيكل النقابي الأكثر تمثيلية في تونس.

وفي رده على سؤال حول اعلان اتحاد عمال تونس دخول منظوريه من سواق نقل المحروقات في اضراب بثلاثة أيام، أوضح بن عبد الله ان عدم التفاوض مع اتحاد عمال تونس لا يعني عدم الاعتراف به أو الانقاص من دوره، بل يندرج في اطار التعامل على مستوى المنظمة النقابية للعمال وأصحاب العمل الأكثر تمثيلا، طبقا للمقاييس المعتمدة من قبل منظمة العمل الدولية. وأشار الى ان الاتفاق الحاصل اليوم سيشمل جميع عمال نقل المحروقات في تونس وسيمكنهم من الزيادة في الاجور ومن حقهم في التمتع بامتيازات اضافية تتماشى وخصوصية نشاطهم.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية أعلنت في سابق من نهار اليوم الخميس انه تم التوصل لإتفاق حول قطاع نقل المحروقات، مؤكدة ان سير العمل بمحطات بيع البنزين سيكون عاديا غدا الجمعة وخلال الايام القادمة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 49 دقيقة

عثرت صباح اليوم الاربعاء وحدات امنية وعسكرية مشتركة على جثة العنصر الارهابي الثاني المدعو حافظ الرحيمي بعد عمليات تمشيط واسعة لمحيط العملية انطلقت منذ ليلة البارحة.

منذ ساعة

اعتبر رئيس إتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة أحمد بن مسعود ان الامر الحكومي الذي انطلق العمل به امس الثلاثاء والمتعلق بتكفل الدولة بـ3 نقاط من نسبة الفائدة الموظفة على قروض الاستثمار

منذ ساعتين

ينفذ القيمون والقيمون العامون اليوم وغدا إضراب حضوريا بمختلف المعاهد والمدارس الاعدادية احتجاجا على عدم استجابة سلطة الاشراف لمطالبهم المهنية وفق ما أوردته اللائحة المهنية التي صدرت إثر اجتماع الهيئة الادارية القطاعية للقيمين والقيمين العامين.

{}