الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
وطنية

اتفاقية بين مستشفى عبد الرحمان مامي و جمعية 'مرام' لإحداث قسم للأمراض السرطانية للأطفال

02 20:37 2024 جويلية
اتفاقية بين مستشفى عبد الرحمان مامي و جمعية  'مرام' لإحداث قسم للأمراض السرطانية للأطفال
أشرف وزير الصحّة علي المرابط اليوم الثلاثاء 02 جويلية 2024 بمقرّ الوزارة على موكب توقيع اتّفاقيّة إطاريّة للشّراكة بين المستشفى الجامعي "عبد الرحمان مامي" للأمراض الصدريّة بأريانة وجمعيّة "مرام" تتمثّل في مشروع بناء قسم للأمراض السّرطانيّة للأطفال بالمستشفى.

وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة أهمّية هذه الاتّفاقيّة التّي ستمكّن من دعم الإحاطة والتعهّد بالأطفال مرضى السّرطان من خلال مركز مختصّ يقدّم خدمات علاجيّة بأحدث التّقنيات ومرافقة شاملة ذات جودة عالية، مضيفا أنّ هذا المنجز يعتبر مكسبا لمستشفى عبد الرحمان مامي ولقطاع الصحّة بصفة عامّة وسيكون نموذجا نعمل على إحداثه في مؤسّسات استشفائيّة أخرى.

كما بيّن وزير الصحة أنّ الوزارة تحرص على مزيد تحسين وتقريب الخدمات الصحّية ضمن أهداف الاستراتيجيّة الوطنيّة للصحّة في أفق 2050.

ومن جانبهم، عبّر ممثّلو جمعيّة "مرام" عن التزامهم بمواصلة معاضدة جهود وزارة الصحّة في المجالات الصحّية والاجتماعيّة وبالخصوص البرامج والمبادرات التّي تهدف إلى توفير ظروف أفضل لرعاية الأطفال مرضى السّرطان ومؤازرة عائلاتهم.

وحضر موكب التّوقيع مدير عام الهياكل الصحّية العموميّة الدّكتور طارق بن ناصر ومدير عام مستشفى عبد الرحمان مامي  كمال العجمي والأستاذة سنية معالج رئيسة اللجنة الطبّية بالمستشفى والأستاذ لطفي الكشباطي ممثّل الإطار الطبّي ورئيسة جمعيّة "مرام"  منال الغربي والوفد المرافق لها.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 31

أعلنت السويد اليوم الخميس أن 3 من مواطنيها يواجهون حكما بالإعدام في العراق بتهمة الضلوع في إطلاق نار، مشيرة إلى أنها ستستدعي سفير بغداد لديها للاحتجاج بشأن تلك الأحكام.

منذ دقيقة 30

حقق حزب العمال البريطاني انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس، لينهي بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين.

منذ دقيقة 59

أبرز وزير الصحة علي المرابط، اليوم الخميس، أهمّية التّسريع في بعث مركز التميّز في طبّ القلب في تونس وذلك خلال إشرافه على جلسة عمل حول بعث هذا المشروع في إطار التّعاون الثّلاثي التّونسي الإفريقي الياباني.