الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

اتفاقية بين وزارتي التعليم العالي وتكنولوجيات الاتصال حول اعتماد الهوية الرقمية والتبادل اللامادي للبيانات

22 15:41 2023 ديسمبر
اتفاقية بين وزارتي التعليم العالي وتكنولوجيات الاتصال حول اعتماد الهوية الرقمية والتبادل اللامادي للبيانات
وقّع كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير ووزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ، صباح اليوم الجمعة، بمقرّ وزارة التعليم العالي، اتفاقية تعاون حول تيسير الولوج إلى الخدمات الإلكترونية الموجهة إلى كافة المتعاملين مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعتماد الهوية الرقمية والتبادل اللامادي للبيانات

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تتنزل في إطار توحيد جهود الحكومة لتعزيز مسار التحوّل الرقمي للدولة، إلى التعاون بين الوزارتين والمصالح الراجعة لهما بالنظر لتيسير ولوج المتعاملين مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمصالح الراجعة لها بالنظر إلى الخدمات الالكترونية لفائدة الطلبة (تسجيل جامعي، منح وقروض جامعية، سكن جامعي..) والباحثين والإطار الإداري والجامعي، وفق بلاغ نشرته وزارة التعليم العالي. 

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم اعتماد الهوية الرقمية على الجوال (Mobil-ID) كآلية إضافية لتأمين الولوج على الخط للخدمات الإلكترونية بطريقة مبسطة وموثوقة للطلبة والباحثين والأساتذة والإطار الإداري وجميع المتعاملين مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 كما ستتيح هذه الاتفاقية استعمال الإمضاء الإلكتروني والأختام المرئية الموثوقة تدريجيا في الإجراءات الإدارية والوثائق الرسمية التي تسلّم على الخطّ والتي تستوجب تعهّدات وإثباتات إلكترونية موثوقة، حسب ذات المصدر. 

وستمكن الاتفاقية أيضا من اعتماد خدمة الترابط البيني الوطنية لتحسين جودة البيانات المدرجة على الخط وتبسيط الإجراءات الإدارية والتقليص في عدد الوثائق المستوجبة من قبل الإدارة، علاوة عن خدمة البريد الإلكتروني للمواطن (E-Barid) وعنوان التراسل البريدي كآليات إضافية لإرسال الإشعارات وتحسين التواصل بين الإدارة والمواطن.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 6

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 6

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .