الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

اتفاق ليبي تونسي على زيادة عدد الرحلات الجوية

23 22:02 2022 ماي
اتفاق ليبي تونسي على زيادة عدد الرحلات الجوية
أعلنت وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم الإثنين، عن الاتفاق على زيادة عدد الرحلات الجوية إلى تونس من 3 مطارات ليبية

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير المواصلات محمد سالم الشهوبي، والسفير التونسي المعتمد لدى ليبيا الأسعد العجيلي، بمقر ديوان الوزارة بحضور وكيل النقل الجوي خالد نصر سويسي، وعميد بلدية غريان ومدير مكتب التعاون الفني.

وقالت وزارة المواصلات في بيان لها إنه تم الاتفاق على زيادة عدد الرحلات بين مطار مصراتة - تونس، ومطار سبها - تونس، ومطار الأبرق - تونس.

 كما جرى مناقشة سبل تكثيف لجان التنسيق الأمني للمطارات من خلال تنظيم عدد من الاجتماعات الفنية بين الأجهزة الأمنية بين البلدين، لتقييم المطارات وتسريع عودة الرحلات بين الدولتين.

وناقش اللقاء جملة من المواضيع المتعلقة بتنظيم حركة المنافذ والمعابر الحدودية بين البلدين والمنفذ البري رأس جدير تحديدًا، حيث جرى اقتراح منفذ آخر بديل لحركة الشاحنات لتخفيف المختنقات المرورية للمسافرين، وتدشين خط بحري وعودة حركة الطيران للخطوط التونسية.

كما جرى التطرق أيضًا إلى قرر منع الاتحاد الأوروبي دخول شركات الطيران الليبية أجوائه، أو استخدام المطارات الأوروبية، والاستعانة بالاستشارات الفنية لعودة الطائرات الأوروبية للأجواء الليبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد

منذ دقيقة 32

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إنّ الهيئة ستحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وتركيز الغرفة البرلمانية الثانية

منذ دقيقة 50

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ، إنهاء مهام الشاذلي جهيناوي المعتمد الأول بولاية القيروان