الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

اتّحاد الشّغل ينطلق في الاستعداد للإضراب العام في الوظيفة العمومية

:تحديث 24 20:04 2018 أكتوبر
اضراب عام في قطاع الوظيفة العمومية
يشرع الاتحاد العام التونسي للشغل ابتداء من يوم غد الخميس

يشرع الاتحاد العام التونسي للشغل ابتداء من يوم غد الخميس في النظر في تراتيب الاضراب العام المقرر تنفيذه في قطاع الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر 2018 حيث سينعقد مجمع الوظيفة العمومية برئاسة الأمين العام المساعد للاتحاد منعم عميرة 'لإعداد خطة نضالية لإنجاح الاضراب ' ، وفق ما ورد على الصفحة الرسمية للاتحاد بموقع الفايسبوك .

ويأتي انعقاد مجمع الوظيفة العمومية بعد يومين من اصدار برقية التنبيه بالإضراب العام في الوظيفة العمومية أمام ' تعثر المفاوضات الاجتماعية بخصوص الزيادة في أجور العاملين في هذا القطاع '، حسب نص البرقية الموجهة الى أعضاء الحكومة.

ويشمل هذا الاضراب كافة الوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام القانون الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحلية.

يشار الى أن المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام أفضت الى إقرار اتفاق حول الزيادات في أجور العاملين في هذا القطاع بالإضافة الى تعهد الحكومة بالنظر في وضعية مؤسسات ومنشآت القطاع العام حالة بحالة والحفاظ على عموميتها.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ دقيقة 42

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.

منذ ساعة

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.