الأكثر مشاهدة

18 16:14 2020 أكتوبر

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفاقس السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بصفاقس وقرقنة باستغلال 30 بالمائة من طاقة الاستيعاب داخل الفضاءات المغلقة و50 بالمائة من طاقة الإستيعاب بالفضاءات المفتوحة بداية من يوم غد الاثنين وفق ما افاد به الرئيس السابق للغرفة الوطنية لأصحاب المطاعم رياض فروخ.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

اتّحاد الفلاحة يقرّر تنظيم يوم غضب وطني

24 16:51 2020 سبتمبر
اتّحاد الفلاحة يقرّر تنظيم يوم غضب وطني
قرّر المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري الملتئم اليوم الخميس تنظيم يوم غضب وطني بتاريخ 14 أكتوبر 2020

و دعوة البحارة الى تنفيذ وقفة احتجاجية في كامل موانئ الصيد البحري بالبلاد وذلك يوم الاربعاء 30 سبتمبر 2020.

ويأتي هذان التحركان المقرران من قبل المنظمة الفلاحية نظرا لما اعتبرته تمادي الاطراف الحكومية في انتهاج سياسة لامسؤولة تجاه القطاع بتلكؤها في الايفاء بالتزاماتها وتنصلها من تعهداتها.

و تطالب المنظمة الفلاحية ب :

 

-  تفعيل واستكمال مواثيق الشراكة في قطاعات الالبان والحبوب والدواجن والصيد البحري وايضا في مجال الارشاد الفلاحي وعدم اعتماد مبدا ديناميكية الاسعار

-  الاعداد المحكم والمبكر للمواسم الفلاحية الكبرى على غرار الزراعات الكبرى والتمور والتفاح .

- تفعيل صندوق الجوائح الطبيعية

-  تمكين الفلاحين المجاحين من شهائد الاجاحة

-  صرف منح الاستثمار

- تطبيق  الاتفاقية المتعلقة بمنظومة مراقبة  مراكب الصيد البحري عبر الاقمار الاصطناعية

مقاومة الصيد البحري العشوائي

تطوير منظومة السلامة المهنية والانقاذ والنجدة عرض البحر.

ارساء منظومة مجزية للتغطية الاجتماعية للبحارة

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر عطوش في مداخلة له صباح اليوم الثلاثاء في برنامج "البرايم " على موجات ديوان أف أم، إن خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار منذ بداية الجائحة وهي مرشحة للارتفاع مع تواصل تداعيات أزمة كورونا.

منذ 47 دقيقة

دعت الجامعة العامة للإعلام عموم الصحفيين إلى الإلتحاق اليوم الثلاثاء بالمبنى الفرعي للبرلمان للتعبير عن رفض مشروع قانون لتنقيح المرسوم 116، والاستعداد للدخول في كافة أشكال الإحتجاجات والتحركات النضالية في صورة تمرير هذا المشروع.

منذ ساعة

دخلت نائبات كتلة الدستوري الحر بداية من مساء أمس الإثنين في اعتصام بمقر المبنى الفرعي للبرلمان، احتجاجا على ما اعتبرنه العنف المتكرر ضد المرأة.

{}