الأكثر مشاهدة

08 15:03 2020 جويلية

أكد المندوب الجهوي للتربية صفاقس 2 شكري بوعزيز لديوان أف أم تسجيل محاولة غش خلال اليوم الأول من مناظرة البكالوريا بأحد معاهد ساقية الزيت

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتّفاق لتمكين الجالية التونسية من قروض دون فوائد

29 22:17 2020 جوان
اتّفاق لتمكين الجالية التونسية من قروض دون فوائد
اعلن وزير المالية، نزار يعيش، في تصريح اعلامي، اليوم الإثنين، انه تم الاتفاق مع بنك تونس الخارجي، لتمكين الجالية التونسية من قرض (دون فوائد)، للحصول على تذاكر السفر سواء من الخطوط الجوية التونسية او الشركة التونسية للملاحة بمبلغ يصل الى 6 آلاف اورو ،يقع تسديده على مدى 12 شهرا.

 

وأوضح يعيش على هامش الزيارة التي أداها إلى مطار تونس قرطاج الدولي بمعية وزيري النقل واللوجستيك والسياحة والصناعات التقليدية، أن هذا الإجراء من شأنه أن يسهل عودة التونسين بالخارج الذين اشتكوا من غلاء أسعار التذاكر.


وكشف الوزير أنه تم الاتفاق، ايضا، مع بنك تونس الخارجي، على تمكين الجالية التونسية بفرنسا وبأوروبا عموما ، القادرة على فتح حساب بهذا البنك، من ارسال أموال إلى تونس دون دفع كلفة التحويلات وبين انه يتعين على الراغبين في الانتفاع بهذا الاجراء، الاتصال بالبنك المذكور، لتحويل الأموال خلال 24 ساعة مع معرفة سعر الصرف مسبقا.


كما أعلن عن إجراء ثالث جديد، يتعلق بتغيير العمل بخلاص معلوم الجولان لمدة سنة عند تجاوز الزيارة إلى تونس فترة 3 أشهر ليصبح خلاص معلوم الجولان ابتداءا من الشهر الرابع على أساس معلوم شهري فقط 1/12 وذكر بالاجراء الذي سبق الاعلان عنه، والمتعلق بتمديد مدة صلوحية جوازات السفر من 5 سنوات إلى 10 سنوات بالنسبة للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 15 سنة، مؤكدا نشره في الرائد الرسمي خلال الايام القليلة القادمة.


وأضاف الوزير، قائلا" في قانون المالية القادم سنقوم بمبادرات تشريعية جديدة لصالح الجالية التونسية بالخارج"، دون تقديم تفاصيل.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الدولي توقع في معطيات نشرها يوم 22 أفريل 2020 انخفاض التحويلات المالية العالمية على نحو حاد بحوالي 20 بالمائة خلال سنة 2020، بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 وأكد البنك أن الركود الاقتصادي الناجم عن الجائحة أثر بشكل كبير على قدرة المهاجرين والمغتربين على إرسال الأموال إلى أوطانهم، مبينا "أن التحويلات المالية من الخارج تمثل مصدرا حيويا للدخل بالنسبة للبلدان النامي.

( المصدر : وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

نشرت وزارة الدفاع الوطني اليوم بلاغا على اثر المناوشات التي شهدتها مدينة الرمادة على خلفية وفاة شاب أصيل الجهة بالمنطقة الحدودية العازلة

منذ 51 دقيقة

تم رفع الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب، مساء الجمعة، المخصصة لمواصلة عرض ومناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية حول "الأوضاع والمشاريع التنموية في كامل أنحاء البلاد" إلى حين تحديد موعد لاحق، وذلك بسبب مشادة كلامية بين النواب.

منذ ساعة

أكّد، عضو المكتب التنفيدي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، سالم بونحاس، اليوم الجمعة، أن الاضراب العام بالجهة متواصل ولن يتوقف الى حين الاستجابة لمطالب تنسيقية اعتصام الكامور والاتحاد الجهوي للشغل والمتعلقة بتنفيذ ما تبقى من بنود "اتفاق الكامور"، وفق تعبيره

{}