الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

فاميليا
فاميليا
تنشيط هيفاء بن عمر
وطنية

اجتماع تشاوري بين الجرندي ووزيرا خارجية الجزائر وليبيا

01 23:10 2021 نوفمبر
اجتماع تشاوري بين الجرندي ووزيرا خارجية الجزائر وليبيا
أجرى وزراء خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ودولة ليبيا والجمهورية التونسية، اجتماعا تشاوريا بالجزائر يوم الفاتح من نوفمبر 2021، على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى السابعة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة

وتناول الوزراء خلال هذا الاجتماع مستجدات الأوضاع في دولة ليبيا بهدف التشاور وتنسيق المواقف، حيث اطلعوا على آخر التطورات المتعلقة بالتحضير للاستحقاقات المقبلة على الساحة الوطنية الليبية وكذا الجهود الرامية للدفع بالمسار الأمني-العسكري لتشجيع بوادر انفراج الأزمة وتعزيز التحسن الذي تشهده الأوضاع في هذا البلد الشقيق.

وأعرب الوزراء عن إشادتهم بنجاح مؤتمر استقرار ليبيا المنعقد بطرابلس يوم 21 أكتوبر المنصرم بمشاركة دولية واسعة ومتميزة، مكرسا نهجا جديدا في التعامل مع الأوضاع الليبية يقوم أساسا على مبادئ الملكية الوطنية والشراكة الفاعلة والمسؤولية المشتركة، كما عبروا عن استعدادهم لمواصلة دعمهم لهذه المبادرة وحشد الدعم الدولي اللازم لها بغية تحقيق الأهداف المرجوة منها بما ينهي صفحة الخلافات ويحفظ أمن واستقرار ليبيا وجميع دول الجوار.

كما تبادل الوزراء وجهات النظر حول الاجتماعات المرتقبة مستقبلا حول ليبيا، خاصة مؤتمر باريس، حيث أكدوا على الدور الرئيسي الذي يجب أن تضطلع به دولة ليبيا كشريك أساسي في هذا المؤتمر، كما عبروا عن عزمهم مواصلة الجهود المشتركة بالتعاون الوثيق مع جميع دول الجوار الليبي لتمكين الأشقاء الليبيين من تجسيد أولويات هذه المرحلة الهامة عبر ضمان تحضير ونجاح الانتخابات وتوحيد المؤسسات وسحب المرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية والدفع بجهود المصالحة الوطنية، وفقا لمخرجات مؤتمري برلين وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

واتفق الوزراء الثلاثة على متابعة وتكثيف التشاور والتنسيق بهذا الشأن وحول القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك وفق بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

انطلقت وزارة الفلاحة اليوم الخميس عبر مصالحها المختصة في معاينة 26 مخبر تعيير تابعين لديوان الحبوب والشركات التعاونية المركزية والمجمعين الخواص في ظل توقع انتاج ما بين 18 و20 مليون قنطار من الحبوب.

منذ ثانية 42

أفاد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل فاروق العياري بأن هيئة إدارية وطنية ستعقد يوم غد الجمعة للنظر في مشروع وتصور إتحاد الشغل و تحفظاته بخصوص مشروع التفاوض مع صندوق النقد الدولي .

منذ دقيقة

يواجه الاتحاد الرياضي المنستيري ضيفه الترجي الرياضي المنستيري بداية من الساعة 16:00، ضمن الجولة الخامسة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم. وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين

{}