الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

احياء فعاليات اليوم الوطني لحماية الصحفيين و مساع لتدويل قضية سفيان و نذير

:تحديث 08 12:04 2016 سبتمبر
التأمت صباح اليوم الخميس 08 سبتمبر 2016 بالعاصمة فعاليات اليوم الوطني لحماية الصحفيين بإشراف كل من النقابة الوطنية للصحفيين و الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الانسان و منظمة المادة 19 ، و الفرع التونسي لمنظمة العفو الدولية . واعتبر نقيب الصحفيين ناجي البغوري في تصريح للديوان أن الاحتفال بهذا اليوم الذي يتزامن مع احياء الذكرى الثانية لاختفاء الصحفيين نذير القطاري و سفيان الشورابي بليبيا يعد مناسبة لإثارة الموضوع على الصعيدين الوطني و الدولي ، مضيفا أن السلطات الليبية لم تبذل مجهودات تذكر في سبيل الكشف عن الجناة ، مطالبا الحكومة التونسية ببذل مساع حقيقية لفك لغز اختفائهما . وقال البغوري أن النقابة ستلجأ في المدة القادمة الى القضاء الدولي من أجل معاقبة الجناة . ومن جهتها ذكرت سنية رجب والدة نذير أن السلطات التونسية قد تجاهلتها و لم تقدم لها المساعدة اللازمة ، مضيفة أن بحوزتها معلومات جديدة ستدلي بها الى الرأي العام في الأيام القليلة المقبلة. ويذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان قد وافق على تخصيص يوم 08 سبتمبر من كل سنة يوما وطنياً لحماية الصحفيين، استجابة لمقترح ائتلاف الجمعيات الوطنية والدولية العاملة على موضوع كشف الحقيقة في اختفاء سفيان الشورابي ونذير القطاري.
التأمت صباح اليوم الخميس 08 سبتمبر 2016 بالعاصمة فعاليات اليوم الوطني لحماية الصحفيين بإشراف كل من النقابة الوطنية للصحفيين و الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الانسان و منظمة المادة 19 ، و الفرع التونسي لمنظمة العفو الدولية .
واعتبر نقيب الصحفيين ناجي البغوري في تصريح للديوان أن الاحتفال بهذا اليوم الذي يتزامن مع احياء الذكرى الثانية لاختفاء الصحفيين نذير القطاري و سفيان الشورابي بليبيا يعد مناسبةلإثارة الموضوع على الصعيدين الوطني و الدولي ، مضيفا أن السلطات الليبية لم تبذل مجهودات تذكر في سبيل الكشف عن الجناة ، مطالبا الحكومة التونسية ببذل مساع حقيقية لفك لغز اختفائهما .
وقال البغوري أن النقابة ستلجأ في المدة القادمة الى القضاء الدولي من أجل معاقبة الجناة .
ومن جهتها ذكرت سنية رجب والدة نذير أن السلطات التونسية قد تجاهلتها و لم تقدم لها المساعدة اللازمة ، مضيفة أن بحوزتها معلومات جديدة ستدلي بها الى الرأي العام في الأيام القليلة المقبلة.
ويذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان قد وافق على تخصيص يوم 08 سبتمبر من كل سنة يوما وطنياً لحماية الصحفيين، استجابة لمقترح ائتلاف الجمعيات الوطنية والدولية العاملة على موضوع كشف الحقيقة في اختفاء سفيان الشورابي ونذير القطاري.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان، إن الإعلان عن عزم اجتياح رفح يدل على أن الاحتلال ذهب إلى مفاوضات التهدئة مخادعا

منذ دقيقة 12

قاد المدرب التونسي نجيب بن ثاير فريق الريان القطري للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة 15 في تاريخه

منذ دقيقة 23

تمكنت وحدات مركز الأمن الوطني بسيدي البشير من إلقاء القبض على فتاتين (من مواليد سنة 2007 و احدهما محل تفتيش من أجل اختفاء شخص)