الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

اختيار نوع التلقيح المضاد لكوفيد-19 في العيادات الخاصة..نقابة أطباء القطاع الخاص توضح

28 14:00 2021 سبتمبر
61531e8a65d7f61531e8a65d80.jpg
نفى رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، سمير شطورو، الخبر المتداول، على صفحات منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، بخصوص إمكانية اختيار المواطن لنوع التلقيح الذي يرغب في تلقيه ضد كوفيد-19، مؤكدا أن العيادات الخاصة تستعمل حاليا لقاحا وحيدا متمثلا في أسترازينيكا

وأوضح سمير شطورو، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن العيادات الخاصة طالبت وزارة الصحة مؤخرا بتوسيع قائمة التلاقيح المضادة لكورونا في العيادات والمخابر الخاصة من أجل تلقيح مختلف الفئات العمرية، لافتا إلى أن اللقاح البريطاني "أسترازينيكا" موجه فقط للشريحة العمرية 40 سنة فما فوق.

وأفاد أن عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالعيادات والمخابر الخاصة لم يتجاوز 2000 خلال قرابة 3 أسابيع مؤكدا في المقابل أن الهدف من عمليات التلقيح المتواصلة والتي انخرطت فيها العيادات والمخابر والصيدليات بصفة تطوعية ومجانية هو لتشجيع المواطن والمسنين على التلقيح وتسهيل عملية التنقل.

وقال إن عملية التلقيح في العيادة هي عملية نوعية وليست كمية، لافتا إلى أن الطبيب يلعب دورا مهما في طمأنة كبار السن بخصوص سلامة التلاقيح علاوة على تنقل الطبيب في بعض الأحيان إلى منازل المواطنين الذين لا يريدون التنقل لتلقي التطعيم وذلك بصفة مجانية.

وشدد شطورو على ضرورة تعاضد جهود كل الأطراف المعنية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين وحمايتهم من الفيروس، لافتا إلى تجند أطباء القطاع الخاص في عمليات التلقيح ضد كورونا.

وات

آخر الأخبار

منذ ثانية 51

قررت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في البلاد ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ

منذ دقيقة

ينتظر ان يبلغ انتاج الغلال الصيفية ذات النّوى لموسم 2024/2023 في حدود 245 ألف طن مقابل 223 ألف طن في الموسم الفارط، مسجلا بذلك تطورا إيجابيا بنسبة 10 بالمائة.

منذ دقيقة 22

قال وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشّائبي خلال اشرافه أمس السبت على اختتام اليوم التّكويني لمؤطّري الحجيج التّونسيين لموسم حجّ 1445 هـ / 2024م ، ان الموسم هذه السّنة يحتاج إلى جُهد مضاعف للمحافظة على نسق التميّز في الموسم السّابق ومزيد الرّقي بالخدمات المُسداة لحجيجنا الميامين، بما يستوجب الكثير من اليقظة والانضباط والتّفاني.