الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

اسناد رخصة ترويج لقاح " جونسون آند جونسون" بالسوق التونسية

08 20:19 2021 أفريل
لقاح جونسن اند جونسن
أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها ساء اليوم الخميس، أنه في إطار العمل على توفير اللقاحات اللازمة للتوقي من إنتشار فيروس كورونا الجديد في تونس تم بتاريخ 8 أفريل 2021 إسناد رخصة ترويج إستثنائية ومؤقتة بالسوق التونسية للقاح "جونسون آند جونسون".

وأشارت الوزارة الى أنه تم إسناد رخصة الترويج بعد تقييم الملف المقدم من مخبر Janssen Cilag-Belgique  وذلك من قبل فريق من الخبراء التابعين للمركز الوطني لليقظة الدوائية والمخبر الوطني لمراقبة الأدوية إلى جانب خبراء في مجالات علم الفيروسات وعلم السموميات وعلم المناعة والأمراض المعدية..)

وسيمكن هذا الإطار الترتيبي من التسريع في إجراءات التزوّد بهذا اللقاح عن طريق منظومة COVAX و CDC Africa.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

منذ ساعات 7

عبر التيار الديمقراطي في بيان له مساء اليوم الاثنين، عن استنكاره منع النائب، وعضو مكتبه السياسي زياد الغناي من السفر بتعلات وصفها بالواهية ودون موجب قانوني.

منذ ساعات 8

أعلنت الخطوط الجوية التونسية، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، تعليق جميع رحلاتها إلى العاصمة البوركينية واغادوغو الى حين إشعار آخر، على خلفية قرارات السلطات في بوركينا فاسو.

{}