الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

وطنية

اضرار الفيضانات: وزارة الفلاحة تنطلق في صرف التعويضات بـ12 ولاية

25 13:33 2019 أوت
اضرار الفلاحة تونس
انطلقت وزارة الفلاحة في صرف تعويضات مالية للفلاحين بمختلف الولايات التي ألحقت بها التقلبات المناخية أضرارا في الموسم الفلاحي الفارط حيث قدرت قيمة الاضرار الناجمة عن الفياضانات أو الحرائق أو الرياح بـ83.8 مليون دينار.

وأشار مدير التمويل والاستثمارات والهياكل المهنية بوزارة الفلاحة عبد الرؤوف العجيمي في تصريح لصحيفة المغرب أن عدد الفلاحين بلغ 8398 متضررا بما قيمته اكثر من 25 مليون دينار مضيفا ان جبر الأضرار شمل 12 ولاية على غرار صفاقس، منوبة، بن عروس، الكاف، قابس، سيدي بوزيد...

وكانت وزارة الفلاحة قد اتخذت عدة اجراءات لحماية الانتاج الفلاحي من انعكاسات العوامل المناخية وغيرها من الأخطار التي تعرفها تونس منها التخفيض في كلفة التأمين الفلاحي وذلك بتحمل الدولة ما قيمته 50 بالمائة من معلوم التامين الفلاحي ومنح عدد من الشباك الواقية من حجر البرد ودعم اقتناء الناموسية والبلاستيك لحماية التمور.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

أفاد والي صفاقس انيس الوسلاتي بأن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا ستنفذ مساء اليوم السبت حملة واسعة على الفضاءات المفتوحة للعموم لمراقبة مدى احترام البروتكول الصحي .

منذ دقيقة 41

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم عن إصابة مدافعه الجزائري صبري شرايطية بفيروس كورونا

منذ دقائق 7

علمت "الديوان أف أم" أن غرفة عدول المنفذين بتونس قامت بدعوة عدل التنفيذ الذي رافق رئيسة الحزب الدستوري الحر إلى مقر مجلس نواب الشعب يوم 5 أفريل الحالي.

{}