الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اطلاق استشارة لتعديل قانون الإنتخابات عبر موقع البرلمان

28 15:56 2021 أفريل
.
عقدت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية اليوم الاربعاء 28 أفريل 2021 اجتماعا حضوريا وعبر تقنيات التواصل عن بعد، وذلك لتحديد المنهجية التي سوف تعتمدها في إطار دراستها لمقترح تعديل القانون الانتخابي.

وتم التداول خلال هذه الجلسة حول ضبط روزنامة الاجتماعات وتحديد جهات الاستماع اللذين سيتم الاستئناس بآرائهم، اضافة الى إقرار دمج المبادرات التشريعية المعروضة على انظارها حول نفس الموضوع.

كما تضمنت المنهجية إطلاق استشارة من اللجنة على الموقع الرسمي للمجلس لمنظمات المجتمع المدني الراغبة في ابداء الراي بخصوص أحكام مقترحات القوانين المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي والمعروضة عليها بداية من اليوم والى حدود يوم10 ماي 2021 وذلك في إطار المقاربة التشاركية التي ستعتمدها اللجنة في تعاطيها مع هذه المبادرات التشريعية.

كما تم اقرار تنظيم ندوة صحفية بغاية اعلام الراي العام وجميع المتدخلين في الشأن الانتخابي بانطلاق اشغال اللجنة في مناقشة ومراجعة القانون الانتخابي الحالي وذلك لإثراء الحوار الشامل نظرا لأهمية هذا القانون.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 3

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعتين

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}