الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

اقتناء المستلزمات المتعلقة بحسن التصرف في النفايات الصحية بمراكز التلقيح ضد كورونا

:تحديث 25 19:27 2021 فيفري
حملة تلاقيح
اقتنت وزارة الصحة مؤخرا، جميع المستلزمات المتعلقة بحسن التصرف في النفايات الصحية بكل المراكز المخصصة للتلقيح ضد فيروس كورونا بكلفة ناهزت 1 مليون دينار، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، مدير إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة، سمير الورغمي.

وتتمثل هذه المستلزمات بالخصوص في حاويات الإبر المستعملة وأكياس الفضلات الصفراء والمواد المطهرة والسائل الكحولي المعقم وجميع مواد التنظيف ومستلزماتها، حسب ما صرح به الورغمي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف إن الوزارة ستقوم، أياما قبل انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، بتوزيع هذه المستلزمات على مراكز التلقيح ضد كوفيد 19 المنتشرة على كامل تراب الجمهورية، وإجراء تقييم لمدى توفر شروط حفظ الصحة والنظافة بها باعتماد جذاذات فنية لكل مركز قبل انطلاقه في العمل وأثناء عمله.

وستتولى فرق من أعوان حفظ الصحة بصفة دورية تأمين زيارات ميدانية لمعاينة مدى التقيد بشروط حفظ الصحة والنظافة بهذه المراكز البالغ عددها إجمالا حوالي 300 مركز موزعة على جميع الولايات والتي سيدخل 30 مركز منها حيز الاستغلال خلال المرحلة الأولى من حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا.

وتتكفل هذه الفرق بالخصوص بتفقد الفضاءات المخصصة للتلقيح ومراقبة توفر مستلزمات الوقاية بها ومدى احترام البروتوكول الصحي من تباعد جسدي وارتداء الكمامة وتطهير الأيدي بالسائل المعقم وتوفر وسائل التطهير والتأكد من التزام أعوان الصحة المشرفين على عمليات التلقيح بارتداء البدلات الطبية الواقية من انتقال عدوى فيروس كورونا، وفق الورغمي.

وأكد مدير إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة، أن وزارة الصحة اتخذت جميع التدابير اللازمة لإجراء الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا في أفضل الظروف.

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

استقبل ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الجمعة 26 افريل 2024 بقصر باردو، Alessandro Prunas سفير إيطاليا بتونس

منذ دقيقة 33

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بنابل ووحدات التوقي من الإرهاب بإقليم نابل، من ضبط شخص مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل"الإنتماء إلى تنظيم إرهابي" ومحكوم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات

منذ دقيقة 40

تعهّدت وزارة التربية بانتداب 1000 أستاذ نائب ضمن الدفعة الرابعة من المتعاقدين للتدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية حسب ما جاء في محضر جلسة وقعتها مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي