الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اقرار الحجر الصحي الشامل بولاية القيروان

19 17:32 2021 جوان
القيروان
أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم السبت، أنه على إثر تطور الوضع الوبائي في ولاية القيروان، وتكليف مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية وفريق من اللجنة العلمية بالتحول الى هذه الولاية ،أنه تقرر ابتداء من يوم غد الأحد إعلان الحجر الصحي الشامل وغلق الولايات التي بها نسبة حدوث حالات عدوى تفوق 400 ساكن على 100000 ساكن.

كما تقرر إحداث مراكز عزل جهوية للحالات الإيجابية  ومستشفيات ميدانية للتكفل بالحالات المكتشفة بصفة مبكرة.

-تعزيز هياكل الخط الأول للتكفل المبكر بالحالات والحرص على اتاحة التزود بالاوكسبجين.

-تنظيم حملات ميدانية مكثفة للتقصي للمشتبه بهم وعزل الحالات الإيجابية والمخالطين.

-تعزيز قدرات المخابر وتكثيف التقطيع الجيني لتحديد السلالات المنتشرة والتفطن للسلالات المتحورة إن وجدت.

-التكثيف من حملات التلقيح الميدانية الموسعة.

-تسخير هياكل القطاع الخاص لتعزيز قدرات التكفل بالحالات.

-تسخير الإطارات الطبية الملحقة بوزارات أخرى ووضعها على ذمة وزارة الصحة، لمعاضد الجهود الجهوية للتقصي والتكفل بالمرضى وحملات التلقيح (وزارة الشباب والرياضة، وزارة العدل، وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الاجتماعية، إطارات الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري).

-تكليف الفريق العسكري الموجود حاليا على الميدان بولاية القيروان بتنسيق عملية نقل المرضى بين مختلف الهياكل الصحية على المستوى الجهوي وبين الولايات، بالنسبة للحالات الخطيرة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أعلنت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن وحدات الحماية المدنية التابعة للادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة والادارات المعززه لها بامكانياتها المادية والبشرية تمكنوا على الاسعة 19.00 من مساء اليوم من السيطرة على الحريق الهائل بغابات غار الدماء المندلع منذ 3 ايام وتم منع انتشارة بواسطة خطة محكمة تتمثل في حصر مكان الحريق وتقسيمه الى ثلاثة قطاعات وتسخير كل الامكانيات المادية والبشرية.

منذ دقيقة 31

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء برئيس منظمة الأعراف سمير ماجول، إن البعض حاول أمس إتلاف بعض الوثائق، مؤكدا أن كل من سيحاول إتلاف الوثائق في اي محكمة او اي ادارة سيتحمل المسؤولية امام القانون.

منذ ساعة

أظهرت نتائج سبر آراء أعدته "إمرود كنسلتنغ" لاستطلاعات الرأي بالشراكة مع قناة "التاسعة"، أن 87 بالمائة من التونسيين يساندون القرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الأحد 25 جويلية 2021.

{}