الأكثر مشاهدة

29 14:09 2020 ماي

تم أمس الخميس العثور على شخص متوفي بمنزله الكائن بجهة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الأساتذة النواب يتوجّهون نحو وزارة التربية للمطالبة بالإدماج

:تحديث 19 07:56 2019 فيفري
الأساتذة النواب يتوجّهون نحو وزارة التربية للمطالبة بالإدماج
يواصل الأساتذة النواب من مختلف جهات الجمهورية تحركاتهم من أجل امضاء اتفاق

يواصل الأساتذة النواب من مختلف جهات الجمهورية تحركاتهم من أجل امضاء اتفاق يقطع مع التشغيل الهش ويضمن لهم الانتداب على غرار المعلمين النواب حيث يتوّجون اليوم الثلاثاء مسيرة على الأقدام انطلقت يوم السبت المنقضي من ولاية صفاقس في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة، بتجمع وطني، وفق ما أفادت به المنسقة الجهوية للأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم.

وأوضحت مزيد أن المطالب القطاعية تتلخص في ادماجهم وتسوية وضعياتهم والتسريع في تصفية قاعدة البيانات وامضاء اتفاقية تضمن حق النواب الذين قاموا بنيابات بعد سنة 2013 في الانتداب.

يشار الى ان وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

قبلت الهيئة المستقلة للانتخابات الهيئة المستقلة للانتخابات ترشح قائمة محمد العربي لانتخابات مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة للمدة النيابية 2020-2024 .

منذ 13 دقيقة

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باستخدام القوة العسكرية غير المحدودة ضد المتظاهرين، الذين يحتجون في عدد من مدن البلاد بعد مقتل المواطن من أصول أفريقية، جورج فلويد.

منذ 40 دقيقة

طالبت جمعيّة القضاة التونسيين، اليوم السبت، الدائرة التعقيبية المتعهدة بقضيّة الإعلامي سامي الفهري، بالتخلي عن القضية، وإرجاعها إلى الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، وذلك لإحالتها على نظر الدوائر المجتمعة، تفعيلا لآليات توحيد الاجتهادات القضائية.

{}