الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

الأساتذة النواب يتوجّهون نحو وزارة التربية للمطالبة بالإدماج

:تحديث 19 07:56 2019 فيفري
الأساتذة النواب يتوجّهون نحو وزارة التربية للمطالبة بالإدماج
يواصل الأساتذة النواب من مختلف جهات الجمهورية تحركاتهم من أجل امضاء اتفاق

يواصل الأساتذة النواب من مختلف جهات الجمهورية تحركاتهم من أجل امضاء اتفاق يقطع مع التشغيل الهش ويضمن لهم الانتداب على غرار المعلمين النواب حيث يتوّجون اليوم الثلاثاء مسيرة على الأقدام انطلقت يوم السبت المنقضي من ولاية صفاقس في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة، بتجمع وطني، وفق ما أفادت به المنسقة الجهوية للأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم.

وأوضحت مزيد أن المطالب القطاعية تتلخص في ادماجهم وتسوية وضعياتهم والتسريع في تصفية قاعدة البيانات وامضاء اتفاقية تضمن حق النواب الذين قاموا بنيابات بعد سنة 2013 في الانتداب.

يشار الى ان وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 55 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعة

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}