الأكثر مشاهدة

22 17:09 2021 جانفي

توفيت محرزية العبيدي عن عمر يناهز 58 عاما، فجر اليوم الجمعة. وكانت للفقيدة مكانة مهمة في الحياة السياسية في العشر سنوات الأخيرة منذ الثورة إلى وفاتها نستعرض في هذا التقرير أبرز محطات حياتها.

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الأساتذة النواب يتوجّهون نحو وزارة التربية للمطالبة بالإدماج

:تحديث 19 07:56 2019 فيفري
الأساتذة النواب يتوجّهون نحو وزارة التربية للمطالبة بالإدماج
يواصل الأساتذة النواب من مختلف جهات الجمهورية تحركاتهم من أجل امضاء اتفاق

يواصل الأساتذة النواب من مختلف جهات الجمهورية تحركاتهم من أجل امضاء اتفاق يقطع مع التشغيل الهش ويضمن لهم الانتداب على غرار المعلمين النواب حيث يتوّجون اليوم الثلاثاء مسيرة على الأقدام انطلقت يوم السبت المنقضي من ولاية صفاقس في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة، بتجمع وطني، وفق ما أفادت به المنسقة الجهوية للأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم.

وأوضحت مزيد أن المطالب القطاعية تتلخص في ادماجهم وتسوية وضعياتهم والتسريع في تصفية قاعدة البيانات وامضاء اتفاقية تضمن حق النواب الذين قاموا بنيابات بعد سنة 2013 في الانتداب.

يشار الى ان وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة القاها في مستهل اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الاثنين بقصر قرطاج، أن التحوير الحكومي لم يحترم الإجراءات التي نص عليها الدستور، وتحديدا ما نص عليه الفصل 92 أي ضرورة التداول في مجلس الوزراء إذا تعلق الأمر بإدخال تعديل على هيكلة الحكومة، هذا إلى جانب إخلالات إجرائية أخرى.

منذ دقيقة 26

توفي عشية اليوم الاثنين الشاب هيكل الراشدي اصيل معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين بقسم الانعاش والتخدير بالمستشفى الجامعي سهلول بعد تعكر حالته الصحية وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة محمد غضباني لمراسلة الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 41

أعلنت وزارة الشؤون المحلية والبيئة في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنه تم العثور على كمية من الفضلات تقدّر بحوالي 400 كغ ملقاة بالمسلك الغابي بمنطقة رواد من ولاية أريانة خلف مقطع النايلي للحجارة.

{}