الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الأطباء العامّون يقررون مقاطعة حملة التلقيح ضد الكورونا

02 18:10 2021 مارس
طبيب
قرر إتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية، مقاطعة حملة التطعيم ضدّ فيروس كوفيد 19، إحتجاجا على عدم إستجابة سلطة الإشراف إلى جملة من المطالب وعلى رأسها تنقيح الأمر الحكومي عدد 341 لسنة 2019 المتعلق بضبط شروط تحصيل شهادات الدراسات الطبية، والمرور الآلي وغير المشروط إلى طبيب مختص في الطب العائلي.

وقال الناطق الرسمي بإسم إتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية الدكتور منذر الغزي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021، إن قرار المقاطعة يأتي نتيجة "إنتهاك حقوق الأطباء العامين المادية والمهنية، وتجاهل وزارة الصحة لمطلبهم بتنقيح الأمر الحكومي 341، والمتعلق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على شهادات الدراسات الطبية".
وتتمثل هذه المقاطعة في دعوة الأطباء العامين إلى عدم الإشراف على مسار التلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد حال إنطلاق عملية التلاقيح، وذلك إلى حين فتح "حوار جدي" مع سلطة الإشراف وتحقيق جملة من المطالب المهنية والمادية للأطباء العامين البالغ عددهم نحو 3 آلاف طبيب عام، وفق ما ذكره الناطق الرسمي باسم هذا الإتحاد.
ويُطالب إتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية أيضا، بإحداث قانون أساسي ينظّم سلك الأطباء العامين لتحديد مسؤوليتهم، علما وأنه يتم تشغيل الأطباء العامين في اختصاصات غير اختصاصهم كأطباء إنعاش وأطباء تبنيج وأطباء مختصين في أمراض القلب وأجهزة التنفس في مناطق لا تتوفر فيها تلك الإختصاصات، حسب ذات المصدر.

كما دعا الاتحاد إلى إعادة هيكلة إدارة المستشفيات العمومية وتشريك الأطباء العامين في صنع القرار، فضلا عن الترفيع في الأجر الأساسي إلى الضعف وإحداث منحة العدوى وإحداث منحة المناطق الداخلية وإحداث منحة الخطر وتمتيع الأطباء العامين بترقية استثنائية لوقوفهم في الصف الأول خلال جائحة كورونا، بحسب بيان صادر عنه.

(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ ساعات 5

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعات 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}