الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

الإبقاء على الصحفية منية العرفاوي بحالة سراح

31 17:17 2023 مارس
الإبقاء على الصحفية منية العرفاوي بحالة سراح
أفادت الصحفية بجريدة "الصباح" منية العرفاوي بأنه تم اليوم الجمعة الاستماع إليها من قبل فرقة مكافحة الإجرام بالقرجاني في القضية التي رفعها ضدها وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي والإبقاء عليها بحالة سراح.

وأوضحت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنها مثلت اليوم أمام التحقيق لسماع أقوالها في القضية الثانية المرفوعة ضدها بموجب المرسوم 54 والمتعلّقة بتدوينة نشرتها على صفحتها بشبكة التواصل الإجتماعي والتي لم يتسن لباحث البداية سماعها بشأنها الأسبوع الماضي لوجود مخالفة إجرائية تعلقت بمعاينة التدوينة.

وكانت العرفاوي قد مثلت يوم الجمعة الماضي للتحقيق بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني، على خلفية قضيتين رفعهما ضدّها وزير الشؤون الدينية، تتعلّق الأولى بمقال كتبته حول شبهات فساد في الحج، أما القضية الثانية فتتعلق بتدوينات لها على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

من جهة أخرى أكدت العرفاوي أن هيئة الدفاع قد قدمت اليوم وبصفة رسمية شكاية ضد إبراهيم الشائبي بوصفه وزيرا للشؤون الدينية، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهها إليها ضمن نص الشكاية و المتمثلة في "التمعش من المفوضية السامية لحقوق الانسان، على خلفية قيامها بتكوين وتدريب أئمة حول نبذ خطاب العنف والكراهية، في اطار اتفاقية بين المفوضية والدولة التونسية، واتهامها كذلك بتقديم أفكار غريبة لهؤلاء الأئمة"، حسب تعبيرها.

وكانت هيئة الدفاع عن الصحفية منية العرفاوي قد أشارت سابقا إلى أن محاكمة العرفاوي بالاستناد إلى فصول المجلة الجزائية "يعد انتهاكا صارخا لحرية العمل الصحفي".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 31

قررت 23 فنانة تقديم شكاية ضد مسؤولة بأحد البرامج على قناة الحوار التونسي سيتولى تقديمه كل من ياسين بن قمرة ومريم الدباغ .

منذ ساعة

تنطلق اليوم الأربعاء 8 ماي 2024 اختبارات الباكالوريا التجريبية او ما يعرف بالباكالوريا البيضاء لتتواصل الى غاية يوم 15 ماي الجاري بمشاركة 140.206 تلميذ بزيادة حوالي 2000 مترشح مقارنة بدورة جوان 2023.

منذ ساعة

رجحت الولايات المتحدة الامريكية انفراج الازمة وحل الخلافات المتبقية بين الكيان المحتل وحماس خلال المفاوضات بشأن أحدث مقترح لوقف إطلاق النار الذي تقدمت به حركة حماس مع استئناف المحادثات في القاهرة اليوم الأربعاء.