الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
619 موش مجرد رقم ... 619 #حكاية #تونسي بالطابع... تونسي "يخمم تونسي... " يعيش الـ #trend والـ #fashion بالتونسي... وفي التمخميخ تونسي ماتفلتوش #الجو والافاريات في 619 تونسية 100% émission كل نهار سبت من 15:00 الى 16:00 مع سند عمار ... #619
تنشيط سند عمار
وطنية

الإعلان عن انطلاق حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة

25 15:19 2023 نوفمبر
الإعلان عن انطلاق حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة
أعلنت وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن امال بلحاج موسى عن انطلاق حملة 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المراة التي تنطلق سنويا من يوم 25 نوفمبر الموافق لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المراة والى غاية يوم 10 ديسمبر تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان

وأضافت اليوم السبت خلال ندوة صحفية بالعاصمة ان شعار هذه الحملة التي تنظمها وزارة الاسرة والمراة جاء بعنوان '' تعهد متعدد الابعاد والتمكين الاقتصادي لمعالجة العنف أيضا ''، مبرزة ان هذه الحملة تاتي للتاكيد بان تونس تعمل على مزيد تعزيز الإجراءات الكفيلة بمساعدة النساء على التصدي لظاهرة العنف بكل اشكاله ووقايتهن وحمايتهن من مختلف تهديداته.

وأشارت بلحاج موسى إلى انه سيتم ضمن الـ16 يوما من الحملة تنظيم ندوة علمية تتعلق بتقديم ''المؤشرات حول العنف المبني على النوع الاجتماعي'' وتنظيم يوم دراسي حول ''مؤسسة الزواج في تونس ..سبل الدعم والحماية '' وندوة أخرى لتقديم التقرير الوطني للتنسيقيات الجهوية لمقاومة العنف ضد المراة إضافة الى تسليم اشعارات موافقة الانتفاع ببرنامج '' صامدة '' للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف والمهددات به.

وفي ختام هذه الحملة سيقع تنظيم تظاهرة مشتركة بين وزارتي الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن والداخلية بشارع الحبيب بورقيبة وافتتاح مركز '' الامام '' '' الجديد لايواء النساء ضحايا العنف '' بتونس. كما تتضمن الحملة نشر ارساليات قصيرة توعوية على الملايين من المشتركين بشبكات الهاتف الجوال وبث شريط وثائقي للغرض.

وتضمن الإعلان عن انطلاق حملة ال16 تقديم عرض لاهم مخرجات '' التقرير الوطني الخامس حول مقاومة العنف ضد المراة في تونس '' الذي شمل عدة توصيات منها بالخصوص تكثيف البرامج التكوينية والحملات التحسيسية حول القانون عدد 58 لسنة 2017 واليات التعهد بالضحايا مع إيلاء الأهمية للتكوين حول تقييم المخاطر والعمل على ادراج مادة حقوق الانسان ضمن البرنامج التربوي في مختلف المراحل التعليمية لتغيير العقليات.

كما أوصى التقرير أيضا بتشريك الشباب من كلا الجنسيين في التوعية بمخاطر العنف ضد المراة وانعكاساته ووضع خطة وطنية تشاركية للوقاية من العنف ضد النساء وإنتاج دعائم اتصالية على محامل مختلفة وتبسيط المعلومات في هذا المجال فضلا عن دعم قدرات المتدخلين بالموارد البشرية والامكانيات اللوجستية الضرورية للتعهد بالنساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين.

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن «طهران لا تخطط لامتلاك السلاح النووي؛ لأن المرشد علي خامنئي أفتى بتحريم ذلك»، وفقاً لـ«وكالة العالم العربي».

منذ ساعة

خلصت أشغال اللّجنة المشتركة التونسية البريطانية للتعليم العالي والبحث العلمي، المنعقدة يومي 23 و24 أفريل الجاري، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى اعتماد خطة عمل مشتركة تونسية بريطانية للفترة 2024- 2025 تشمل محاور: التعليم العالي والجودة والتشغيلية، البحث والتجديد، والانفتاح الدولي واللّغة الإنجليزية.

منذ ساعة

قال عضو لجنة النّظام الدّاخلي للمجلس الوطني للجهات والأقاليم النائب هيثم صفر إنّ اللّجنة المكلفة باعداد النظام الداخلي للمجلس ستعقد أوّل اجتماع لها يوم الاثنين 29 أفريل 2024 لانتخاب رئيس اللّجنة ونائبه والمقرّر الخاصّ بها