الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

الإفراج عن الصحفي سلام مليك

:تحديث 16 21:03 2017 ماي
أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم الإفراج عن الصحفي سلام مليك، وجددت بالمناسبة دعوتها لاحترام المرسوم عدد 115 لسنة 2011.

وأوضحت النقابة، في بلاغ لها ، أن الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الابتدائية بتوزر قضت اليوم بعدم سماع الدعوى في حق سلام مليك مدير إذاعة 'الجريد أف أم ' ورئيس الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي، بخصوص تهمة هضم جانب موظف عمومي على معنى الفصل 125 من المجلة الجزائية وتغريمه بخطية مالية قدرها 200 دينار بتهمة الاعتداء على الأخلاق الحميدة. كما قضت بعدم سماع الدعوى في حق أخته سلوى مليك مديرة البرمجة بإذاعة 'الجريد أف أم.

ونددت النقابة بالمحاولة 'الكيدية لاستهداف سلام مليك وراديو الجريد أف أم عبر إثارة دعوى وهمية لا صلة لها بواقع الأحداث، مؤكدة وقوفها الدائم في وجه كل محاولات تركيع الاعلام عبر التتبعات القضائية'.

كما عبرت عن رفضها القاطع لكل الأحكام والتتبعات العدلية التي تهدف إلى ممارسة ضغط على الاعلاميين والصحفيين في خرق فادح للمرسوم 115، مشيدة بجهود لجنة الدفاع والصحفيين وممثلي المجتمع المدني في نصرة هذه القضية العادلة، بحسب نص البلاغ.

وذكّرت النقابة بأن محكمة الناحية بتوزر كانت أصدرت حكما ابتدائيا جناحيا في حق مليك بـالسجن 66 أشهر مع النفاذ العاجل بتهمة هضم جانب موظف على معنى الفصل 125 من المجلة الجزائية على خلفية احتجاجه على التدخل العنيف لقوات الأمن خلال مداهمتهم لمنزله في شهر فيفري الماضي.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلن رئيس جامعة قفصة رشاد بن يونس عن بعث أكاديمية للبحث العلمي في ختام اللقاء الرابع للجامعات الحدودية التونسية الجزائرية 5 زائد 5 بمشاركة جامعة سرت الليبية الذي نظمته جامعة قفصة على مدى الايام الثلاثة الأخيرة بمدينة توزر .

منذ دقيقة 54

أكد الإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ له على صفحته الرسمية اليوم الأربعاء أن هيئة التحكيم الرياضي التاس برأت الفريق من تهمة التدليس

منذ ساعة

قال مسؤول بالكيان المحتل اليوم الأربعاء إن رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي يزور الكيان حالياً، أنه لن يقبل إنهاء الحرب في قطاع غزة بوصفه جزءاً من اتفاق بشأن الرهائن.