الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

الاتحاد العام لطلبة تونس يدعو إلى تسوية ملف الدكاترة العاطلين عن العمل

31 15:39 2023 ديسمبر
الاتحاد العام لطلبة تونس يدعو إلى تسوية ملف الدكاترة العاطلين عن العمل
دعا الاتحاد العام لطلبة تونس، إلى تسوية ملف الدكاترة العاطلين عن العمل وانتدابهم في مراكز البحث و الجامعات

وطالب الاتحاد في بيان تلقت ( وات)، نسخة منه اليوم الأحد، بتكثييف مراكز البحث واعتماد البحث العلمي حتى تتوفر مواطن عمل إضافية للدكاترة الباحثين ، معبرا عن دعمه لتحركاتهم المطالبة بالتشغيل.

وتوجهت المنظمة الطلابية بالدعوة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، من أجل إجراء حوار مع كل مكونات منظومة التعليم العالي لإصلاح منظومة التعليم العالي .

واعتبرت، ان مشكل بطالة الدكاترة يمثل نتيجة لما وصفته بمنظومة التعليم العالي غير المواكبة لمتغيرات الواقع ، منبهة ، إلى ان الالاف من العاطلين في صفوف الدكاترة الباحثين وجدوا أنفسهم اما ضحايا للبطالة أو هم يعملون بأجور لا تلبي متطلبات العمل اللائق .

وأوضح الاتحاد العام لطلبة تونس ان بيانه يأتي في إطار متابعة لتحركات الدكاترة العاطلين عن العمل ، مؤكدا مساندته لمطلب تسوية وضعية الدكاترة الباحثيين وتمكينهم من حقهم في الانتداب المباشر .

ويأتي البيان أسابيع قليلة إثر إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم فتح الخطط لانتداب 920 حامل دكتوراه، بموجب خطط الانتداب المبرمجة بمشروع ميزانية الدولة لسنة 2024.
ومن المبرمج ان تننتدب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لوحدها، أكثر من 800 حائز على شهادة دكتوراه، فيما سيتم توزيع البقية على الوزارات الأخرى .

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

قال مسؤول مطلع على تقييم تجربة الحكومة القطرية إنها يمكن أن تغلق المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الدوحة في إطار مراجعة أوسع لدور الوساطة التي تضطلع به الدولة في بين الكيان المحتل وحماس.

منذ دقيقة 42

دعت الوزيرة المكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري خلال اشرافها اليوم السبت على ندوة المديرين الجهويين للنقل إلى حسن الإستعداد للموسم الصيفي ولعودة التونسيين المقيمين بالخارج .

منذ ساعة

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم