الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
وطنية

الاتحاد العام لطلبة تونس يدعو الى تكثيف التحركات

06 12:17 2023 جانفي
الاتحاد العام لطلبة تونس يدعو الى تكثيف التحركات
دعا الاتحاد العام لطلبة تونس اليوم الجمعة، إلى تكثيف التحركات في الأجزاء الجامعية وعلى المستوى المركزي دفاعا عن الطلبة ومكاسب الحركة الطلابية والجامعة العمومية.

وطالب الاتحاد في بيان له، بالترفيع في المنحة الجامعية و المساعدات الإجتماعية وتوسيع قاعدة المنتفعين بها بما يتلاءم مع الظروف الإقتصادية والإجتماعية.
ولفت الاتحاد الى أن الأوضاع التي يعيشها الطلبة زادت حدتها بفعل التضخم وغلاء المعيشة وانهيار القدرة الشرائية مشددا على حق الطلبة في خدمات جامعية تحد من تأثيرات الأزمة عليهم .
كما طالب بالترفيع في ميزانية المؤسسات التعليمية ومؤسسات الخدمات الجامعية بما يضمن تطوير التعليم العالي و تجويده و توفير ظروف وخدمات تمكن الطلبة من فضاء جامعي ومؤسسات خدماتية تضمن كرامتهم وتوفر لهم ظروف النجاح
وانتقدت المنظمة الطلابية في جانب آخر ما وصفته بـ« مواصلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التعامل مع الأوضاع الجامعية بالتسويف و المماطلة والتنصل من الإتفاقات والفردانية والتعويل على القمع في مواجهة أي تحرك « .
و عبر الاتحاد الطلابي عن استنكاره ازاء « إستنجاد الوزارة بقوى الأمن و تعاملها مع منظوريها بالقمع مع تعرضهم للعنف في مقرها بما يتناقض بشكل تام مع ما تروجه السلطة من « أكاذيب الديمقراطية » و الإصلاح  ».
وطالب الوزارة بالعودة إلى الحوار و الإلتزام بالإتفاقات السابقة ضمانا لمصالح الطلبة و منها الترسيم الإستثنائي الخاص بالملفات الصحية و الإجتماعية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

توفي مساء أمس الجمعة عامل بشركة مقاولات أشغال عامة بمدينة حزوة من ولاية توزر دهسته شاحنة

منذ دقائق 9

تم العثور مساء أمس الجمعة على جثة بشاطى البغدادي من معتمدية البقالطة من ولاية المنستير وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان أف أم 

منذ دقيقة 19

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع راح ضحيتها 32 شهيدا و41 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية