الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

الاتحاد العام لطلبة تونس يعبر عن ادانته للتطبيع الأكاديمي

11 23:25 2023 أفريل
الاتحاد العام لطلبة تونس يعبر عن ادانته للتطبيع الأكاديمي
عبر الإتحاد العام لطلبة تونس عن ادانته للتطبيع عقب اعلان مشاركة أساتذة تونسيين مع وفد من كيان الإحتلال الاسرائيلي في مؤتمر يعقد من 16 الى 18 أفريل بالعاصمة الفرنسية باريس، داعيا كل الطلبة الى التصدي لكل دعوات التطبيع الأكاديمي

وحمل الاتحاد في بيان له اليوم الثلاثاء، السلط الرسمية المسؤولية الكاملة في انتشار اشكال للتطبيع في تونس، مجددا الدعوة الى سن قانون يجرم كل مظاهره.

وطالب الاتحاد العام لطلبة تونس، الجامعة العامة لأساتذة التعليم العالي إتخاذ موقف واضح تجاه من وصفهم ب '' الأساتذة المطبعين ومن مسألة التطبيع الأكاديمي ''.

وتوجهت المنظمة الطلابية بالدعوة الى '' القوى السياسية والمنظمات والجمعيات وكل نفس تقدمي مناهض للتطبيع إلى التنسيق والعمل المشترك قصد التصدي للتطبيع ''، وفق نص البيان.

ودعت الطلبة في الأجزاء الجامعية إلى تنظيم تحركات دعما للقضية الفلسطينية وفي اطار مواجهة كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

الجدير بالذكر ان الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي كانت قد عبرت بدورها عن رفضها إدراج أسماء باحثين وباحثات من تونس مقرونة بإسم مؤسساتهم الجامعية التونسية إلى جانب أسماء باحثين منتمين إلى جامعات اسرائيلية ضمن مؤتمر ينعقد من 16 الى 18 افريل الجاري بباريس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 31

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعة

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعة

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024