الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

الاتحاد يدين الشعارات المحرضة ضده ويدعو منظوريه الى اليقظة و التجند

:تحديث 02 12:16 2019 فيفري
اتحادالشغل
أدان الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم السبت

أدان الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم السبت الشعارات العدوانية المحرّضة ضدّ النقابيين والداعية إلى الاعتداء عليهم وحمّل السلط مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف والدعوة إلى التباغض

و نبه الاتحاد الجهات التي تقف وراء هذه الأطراف وتموّلها إلى أنّه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هذه التهديدات مشددا على دفاعه على حرمة الاتحاد وعن كرامة النقابيين بكلّ ما أوتي من قوّة وفق نص البيان

و حملت المنظمة الشغيلة الحكومة مسؤولية تردّي الوضع في التعليم داعية اياها إلى الإسراع بحلّ الأزمة والكفّ عن استخدام عواطف الأولياء كوسيلة للهروب من المشكل والتوقّف عن لعبة دفع الصراع بين الأولياء والمدرّسين والاختباء وراءها.

و دعا الاتحاد النقابيات والنقابيين وكافّة الشغّالين إلى اليقظة والتجنّد للدفاع عن منظّمتهم وإلى التنبّه لما يحاك ضدّ المنظمة من مؤامرات

يذكر أن الآلاف من أولياء الغاضبين قد خرجوا يوم أمس الجمعة، للاحتجاج ضد تعطل الدروس منذ أسابيع واستمرار الأزمة بين نقابة التعليم وزارة التربية.

وتجمع المحتجون ضمن تنسيقية “أولياء غاضبون” أمام المسرح البلدي بالشارع الرئيسي "الحبيب بورقيبة" بالعاصمة ثم توجهوا إلى مقر النقابة المركزية للاتحاد العام التونسي للشغل القريب من الشارع لكن قوات الأمن وضعت حواجز حديدية في الطرق المؤدية إلى مقر النقابة للحيلولة دون وصول المحتجين.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 54

قرر المغرب تعليق الرحلات البحرية للمسافرين من وإلى فرنسا ابتداء من يوم غد الأحد بسبب وباء كوفيد-19، وفق ما أفاد به لوكالة فرانس برس مسؤول بوزارة النقل واللوجيستيك.

منذ دقيقة 57

شرعت السلط الجهوية بولاية مدنين، اليوم السبت، في تركيز الخيام بميناء الكتف ببن قردان بولاية مدنين لايواء 487 مهاجرا غير نظامي وصلوا امس الجمعة الى المكان بعد ان جنح بهم مركبهم قبالة سواحل قرقنة بولاية صفاقس.

منذ ساعة

أصدرت دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي من ولاية المهدية بتهمة اغتصاب مستشارة بالبلدية والاعتداء على المعطيات الشخصية ، وفق ما أفاد به اليوم السبت الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل الديوان.

{}