الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 7

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الاتحاد يدين الشعارات المحرضة ضده ويدعو منظوريه الى اليقظة و التجند

:تحديث 02 12:16 2019 فيفري
اتحادالشغل
أدان الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم السبت

أدان الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم السبت الشعارات العدوانية المحرّضة ضدّ النقابيين والداعية إلى الاعتداء عليهم وحمّل السلط مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف والدعوة إلى التباغض

و نبه الاتحاد الجهات التي تقف وراء هذه الأطراف وتموّلها إلى أنّه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هذه التهديدات مشددا على دفاعه على حرمة الاتحاد وعن كرامة النقابيين بكلّ ما أوتي من قوّة وفق نص البيان

و حملت المنظمة الشغيلة الحكومة مسؤولية تردّي الوضع في التعليم داعية اياها إلى الإسراع بحلّ الأزمة والكفّ عن استخدام عواطف الأولياء كوسيلة للهروب من المشكل والتوقّف عن لعبة دفع الصراع بين الأولياء والمدرّسين والاختباء وراءها.

و دعا الاتحاد النقابيات والنقابيين وكافّة الشغّالين إلى اليقظة والتجنّد للدفاع عن منظّمتهم وإلى التنبّه لما يحاك ضدّ المنظمة من مؤامرات

يذكر أن الآلاف من أولياء الغاضبين قد خرجوا يوم أمس الجمعة، للاحتجاج ضد تعطل الدروس منذ أسابيع واستمرار الأزمة بين نقابة التعليم وزارة التربية.

وتجمع المحتجون ضمن تنسيقية “أولياء غاضبون” أمام المسرح البلدي بالشارع الرئيسي "الحبيب بورقيبة" بالعاصمة ثم توجهوا إلى مقر النقابة المركزية للاتحاد العام التونسي للشغل القريب من الشارع لكن قوات الأمن وضعت حواجز حديدية في الطرق المؤدية إلى مقر النقابة للحيلولة دون وصول المحتجين.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

أفاد محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية، في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 27 جانفي 2021، بأنه تم فتح بحث عن طريق فرقة أمنية مختصة للتحرّي فيما تم تداوله بخصوص محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن طريق طرد بريدي.

منذ دقيقة 33

أفادت وزارة المرأة والأسرة وكبار السنّ في بلاغ لها الأربعاء 27 جانفي 2021، أنه على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور عملية إيقاف رجل وامرأة كانا على متن سيارة صحبة طفلين، فقد أذنت الوزيرة، بتكليف المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة وضعية الطفلين والتعهد بهما حسب الاختصاص الترابي على المستوى النفسي والاجتماعي مراعاة لمصلحتهما الفضلى والالتزام بالتعهد القضائي لفائدتهما إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

منذ دقيقة 49

 وجد راسيل جونز، وهو بريطاني الجنسية، نفسه على عكازين بعد كسر كاحله خلال شهر جوان المنقضي، وفي الوقت نفسه ، لاحظ أن كلبه، بيلي، كان يعرج أيضًا.

{}