الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

الاتفاق على ترحيل 1500 تونسي مقيم بألمانيا بطريقة غير شرعية

:تحديث 03 17:23 2017 مارس
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تؤدي اليوم زيارة رسمية الى تونس إن ألمانيا مهتمة بإعادة
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تؤدي اليوم زيارة رسمية الى تونس إن ألمانيا مهتمة بإعادة التونسيين المعنين بمغادرتها وعددهم 1500 تونسي سواء عن طريق المغادرة التطوعية أو عبر الإجراءات الإجبارية مشيرة إلى أن المفاوضات بخصوص ملف الهجرة كانت إيجابية وستكون لها نتائج إيجابية للجانبين.
وأوضحت المستشارة الفدرالية لجمهورية ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الجمعة بقصر قرطاج إثر لقائها برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أن المهم في هذه المسألة هو إعطاء فرص وإمكانيات جديدة للعائدين.
وأوضحت أن وزير التنمية الإقتصادية شارك اليوم في افتتاح مركز الاستشارات في شؤون الهجرة وأن ألمانيا ستحاول مراعاة المتطلبات التونسية وتوفير مبالغ في حدود 14أو 15 مليون يورو إضافية لمساعدة العائدين والمفكرين في الهجرة بطريقة تطوعية.
كما أشارت إلى انه تم الإتفاق على تحديد فترة الإجابة على الطلبات الالمانية في حدود 30 يوما وعلى مساعدة تونس في تشغيل نظام لإصدار أوراق العائدين في أقل من أسبوع .
من جهة أخرى قالت إن المانيا قد خصصت 250 مليون يورو للدعم التنموي وتطوير المناطق الريفية ولفائدة الشباب في تونس مبرزة في هذا الصدد أن الشباب يحتاجون إلى تدريب مهني وفرص عمل وأن الحديث عن التدريب المهني يهدف إلى توفير إطارات مؤهلة للسوق .
ولفتت إلى أن وفدا إقتصاديا وتجاريا يرافقها في زيارتها الى تونس كما ذكرت بوجود 250 شركة ألمانية تعمل على توفير فرص عمل للشباب قائلة " نحن نعمل بشكل وثيق على المستوى الاقتصادي والتنموي و في مجال مكافحة الإرهاب.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة

منذ ساعات 5

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ ساعات 6

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس