الأكثر مشاهدة

19 21:58 2019 نوفمبر

حقق المنتخب التونسي  مساء اليوم الثلاثاء فوزه الثاني في مالابو على غينيا الاستوائية بفضل هدف وهبي الخزري في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كان الكاميرون 2021 .

على المباشر

ديوان الجمعة
برنامج ديني تعليمي تثقيفي يحتوي على عديد الفقرات التي نقدم من خلالها معلومات في الدين والتاريخ والأخلاق وعلم التجويد بطريقة مبسطة ليعقلها المستمعون.
تنشيط أحمد السهيلي
وطنية

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

09 07:44 2019 نوفمبر
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
تحتفل تونس والدول العربية والإسلامية اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 بالمولد النبوي الشريف يوم مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول

وبمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وحرصا على مزيد نشر القيم الإسلامية السمحة وتعريفا بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها أعدّت وزارة الشؤون الدّينية بالتعاون مع كل إداراتها الجهوية 12298 برنامجا دينيا تتوزّع بين المحاضرات والدروس والمسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والإملاءات والأختام القرآنية الحديثية والمسامرات الدّينية وأنشطة أخرى مختلفة.
   وأفادت الوزارة في بلاغ لها بأنّها دأبت على تقليد تنظيم مواكب دينية ليلة المولد النبوي الشريف في الجوامع المركزية في كل الجهات وتنظيم مواكب سرد الهمزيـة صباح يوم المولد في جامع الزيتونة المعمور والجوامع الأخرى الكبرى المركزية .
   وقد تم التعاون مع بعض المندوبيات الجهوية للثقافة على تنظيم بعض الأنشطة من ندوات ودروس ومحاضرات يؤمنها الوعاظ والأئمة الخطباء تمجيدا لذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم إضافة إلى المسابقات القرآنية والحديثية والسّيرة الموجهة خاصة للأطفال يتم على إثرها تكريم الفائزين يوم الاحتفال المحلّي والجهوي.وشاركت بعض وسائل الإعلام المرئـيّــة والمسموعة في تقديم برامج خاصّة بهذه الذكرى.
   وكانت وزارة الشؤون الدينية نظمت بنفس المناسبة النّدوة المولديـّة الدوليّة يومي 2 و3 نوفمبر 2019 بالقيروان تحت عنوان "المنهج النبوي في ترسيخ دور الشباب في البناء والتنمية وآثاره في الواقع المجتمعي" وشارك فيها محاضرون من عدّة دول شقيقة وصديقة بحضور إطارات دينية من مختلف الولايات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أفاد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، ان الإنتاج الوطني من الحبوب لا يغطي سوى 50 بالمائة من حاجيات البلاد وان نسبة استعمال البذور الممتازة في تونس لا تزال في حدود 20 بالمائة

منذ 28 دقيقة

قالت الغرفة النقابية الوطنية لمؤسسات الحراسة المنضوية تحت إتحاد الصناعة والتجارة إن المؤسسات المنضوية تحت لوائها ليس لها أي علاقة بحادثة وفاة الشاب آدم بوليفة الأحد الفارط 17 نوفمبر 2019 بملهى ليلي وسط العاصمة

منذ 33 دقيقة

جرت اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية قرعة ملحق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020 ويتنافس 16 منتخبًا في الملحق الأوروبي، على 4 مقاعد مؤهلة للنهائيات، وفيما يلي نتائج القرعة:

{}