الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

الاستماع لمرصد رقابة حول شبهات فساد في صفقات نقل الفسفاط

28 12:25 2021 أفريل
.
أعلن مرصد رقابة أنه تم اليوم الاربعاء 28 أفريل 2021 الاستماع اليه من طرف باحث البداية فيما يتعلّق بشكاية رفعها بخصوص الإخلالات والتجاوزات الكبرى وشبهات الفساد في صفقات نقل الفسفاط عبر الشاحنات للسنوات من 2013 إلى 2019.

وكان المرصد قد أودع في جويلية 2020 شكاية لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي تتضمن حسابا تقريبيا للأضرار التي لحقت بشركة فسفاط قفصة بمبلغ لا يقل عن 70 مليون دينار، مع قائمة اسمية في مسؤولين كبار ومناولي نقل من بينهم نائب يتحملون مسؤولية الإخلالات المذكورة.

ومن المنتظر أن يعقب استماع اليوم، سماعات لاحقة في مقبل الأيام في ذات القضية وفق ما أعلنه المرصد عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.

ويؤكد "مرصد رقابة" أنّ القضية الحالية المرفوعة ليست سوى مقدمة لجملة من القضايا الأخرى التي يتعهّد بها في اطار مساعيه لمكافحة الفساد في شركة "فسفاط قفصة" التي تعتبر ركيزة التنمية والاستقرار في الجنوب الغربي ومن أهم مؤسسات البلاد على الاطلاق، ولديها آفاق كبرى للتطور والنجاح رغم أنّ الفساد أنهكها وأضعفتها الحوكمة الفاشلة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 4

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 5

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .