الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

الاعتداء على فريق الحقائق الأربع بالعنف..السكك الحديدية توضح

02 22:17 2022 أكتوبر
6339fc7191b386339fc7191b3a.jpg
أوضحت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أن أحد أعوانها تفطن، مساء يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 وبعد الساعة السادسة مساء، إلى وجود شخصين تسللا إلى أحد مواقع حرم السكة التابع لمحطة الجديدة وكانا بصدد التصوير فسألهما عن سبب وجودهما بالمكان وطلب هويتهما فقدما نفسيهما بأنهما صحفيان ولما طلب منهما الاستظهار بترخيص التصوير كانت الإجابة أنهما غير مطالبان بالحصول على التراخيص ومن حقهما التصوير في أي مكان فما كان من العون إلا أن منعهما ولما أصرا على ذلك عنوة دخلا معه في شجار علما وأن شخصين آخرين من الفريق ذاته كانا موجودين بسيارة رابضة من ضمنهما عون سابق بالشركة تم عزله مؤخرا، وفق بلاغ لها

وأضافت أن أحد أعوان الشركة اتصل هاتفيا بمركز شرطة الجديدة وحضر الأمن تباعا على عين المكان مندّدة بالعنف أيا كان مصدره ومأتاه.

وأشارت الشركة إلى أن موقع الحادثة يحتوي على مواد خاصة بلحام قضبان السكة (Charges de soudure) قديمة وقع تجميعها بالمكان قصد نقلها لاحقا إلى الورشات المركزية لإتلافها نظرا لانتهاء صلوحيتها موضحة أن اللحام الجديد مخزن ومحل متابعة من حيث الاستعمال فضلا على أن هذه المواد لا تمثل خطرا لا على المواطنين ولا تمس بالأمن العام.

وأفادت شركة السكك الحديدية بأن أعوان الشرطة جددوا الحضور بالمكان ليلا بعد الحادثة للمعاينة للتأكد من وجود أية مواد تهدد الأمن العام من عدمه.

واستنكرت الشركة هذه التصرفات معتبرة أنها تستهدف بشكل عام صورتها كمنشأة عمومية وسمعة أعوانها فضلا عن خلق مناخ عام متشنج بين مختلف الأطراف، وفق نص البلاغ.

وأكدت أنها لم يسبق لها أن منعت صحفيين من التصوير بل بالعكس تنسق معهم وتؤمن عملهم وتسهله كلما تقدموا بمطالب مسبقة للتصوير داخل مواقعها ومنشآتها وقد مكنت في مرات عديدة سابقة فريق برنامج الحقائق الأربع وغيره من الحصول على هذه التراخيص والتصوير بالأماكن التي حددوها في طلبهم.

ويذكر أن الصحفي حسّان البهلول أكد تعرّضه والمصور الصحفي مكرم المفتاحي إلى العنف والضرب المبرح بمخزن تابع لشركة عمومية في قطاع النقل بمنطقة الجديدة بولاية منوبة.

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

خصصت جلسة عمل عقدت أمس، الخميس، بين المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي لمتابعة تطبيق منشور البنك المركزي التونسي عدد 3-2024 المتعلّق بمراجعة عدد من العمولات البنكية.

منذ دقيقة 34

أفرزت نتائج انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم عن المجلس الجهوي بسوسة فوز 3 مترشحين خاضوا السباق من بين 11 وهم منصور الصمايري ( 6 أصوات) و الصحبي عامر ( 5 أصوات ) و محمد معز الشريف ( 5 أصوات) ، وفق ما صرح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ياسين قازة لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 44

أفاد المدير الجهوي للتجارة بباجة عماد صنديد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة، أن فرق المراقبة الاقتصادية قامت منذ انطلاق شهر رمضان بتحرير 418 محضر اقتصادي من جملة 2660 زيارة تفقد ومراقبة