الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الاعتداء على فريق الحقائق الأربع بالعنف..السكك الحديدية توضح

02 22:17 2022 أكتوبر
6339fc7191b386339fc7191b3a.jpg
أوضحت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أن أحد أعوانها تفطن، مساء يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 وبعد الساعة السادسة مساء، إلى وجود شخصين تسللا إلى أحد مواقع حرم السكة التابع لمحطة الجديدة وكانا بصدد التصوير فسألهما عن سبب وجودهما بالمكان وطلب هويتهما فقدما نفسيهما بأنهما صحفيان ولما طلب منهما الاستظهار بترخيص التصوير كانت الإجابة أنهما غير مطالبان بالحصول على التراخيص ومن حقهما التصوير في أي مكان فما كان من العون إلا أن منعهما ولما أصرا على ذلك عنوة دخلا معه في شجار علما وأن شخصين آخرين من الفريق ذاته كانا موجودين بسيارة رابضة من ضمنهما عون سابق بالشركة تم عزله مؤخرا، وفق بلاغ لها

وأضافت أن أحد أعوان الشركة اتصل هاتفيا بمركز شرطة الجديدة وحضر الأمن تباعا على عين المكان مندّدة بالعنف أيا كان مصدره ومأتاه.

وأشارت الشركة إلى أن موقع الحادثة يحتوي على مواد خاصة بلحام قضبان السكة (Charges de soudure) قديمة وقع تجميعها بالمكان قصد نقلها لاحقا إلى الورشات المركزية لإتلافها نظرا لانتهاء صلوحيتها موضحة أن اللحام الجديد مخزن ومحل متابعة من حيث الاستعمال فضلا على أن هذه المواد لا تمثل خطرا لا على المواطنين ولا تمس بالأمن العام.

وأفادت شركة السكك الحديدية بأن أعوان الشرطة جددوا الحضور بالمكان ليلا بعد الحادثة للمعاينة للتأكد من وجود أية مواد تهدد الأمن العام من عدمه.

واستنكرت الشركة هذه التصرفات معتبرة أنها تستهدف بشكل عام صورتها كمنشأة عمومية وسمعة أعوانها فضلا عن خلق مناخ عام متشنج بين مختلف الأطراف، وفق نص البلاغ.

وأكدت أنها لم يسبق لها أن منعت صحفيين من التصوير بل بالعكس تنسق معهم وتؤمن عملهم وتسهله كلما تقدموا بمطالب مسبقة للتصوير داخل مواقعها ومنشآتها وقد مكنت في مرات عديدة سابقة فريق برنامج الحقائق الأربع وغيره من الحصول على هذه التراخيص والتصوير بالأماكن التي حددوها في طلبهم.

ويذكر أن الصحفي حسّان البهلول أكد تعرّضه والمصور الصحفي مكرم المفتاحي إلى العنف والضرب المبرح بمخزن تابع لشركة عمومية في قطاع النقل بمنطقة الجديدة بولاية منوبة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

طالب الأمين العام للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'لواج' ناجي بن سلطانة اليوم الجمعة بإقرار دعم في الوقود لفائدة القطاع على غرار ما يتمتع به قطاع الصيد البحري وذلك عوضا عن الزيادة في التعريفة مع منح امتياز جبائي لفائدة المهنيين حتى يقوموا بتوريد سيارات بأسعار أقل دون الحاجة الى وسطاء.

منذ دقيقة 43

قال القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الجمعة انه مستعد للمثول أمام القضاء وذلك بعد تلقيه استدعاء في الغرض للتحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

منذ دقيقة 55

طالبت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس اليوم الجمعة رئيس الجمهورية برفض الصيغة الحالية لمشروع قانون المالية المعد من طرف الحكومة بصورة انفرادية وتعديله بما يستجيب لاحتياجات وطموحات الشعب في العيش الكريم وإقرار إجراءات تحفيزية وإلغاء الاجراءات التي تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وتحملهم اعباء جبائية اضافية.