الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

شروط جديدة للوافدين على تونس عبر المعابر الحدودية

:تحديث 27 11:27 2022 جانفي
معابر حدودية
أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس 27 جانفي 2022، عن شروط قبول الوافدين على البلاد التونسية عبر المعابر الحدودية وذلك نظرا لتطوّر الوضع الوبائي العالمي والوطني.

وتتمثّل هذه الشروط في إجبارية الإستظهار بشهادة تُثبت إستكمال التلقيح أو جواز التلقيح ضد كورونا على جميع الوافدين الأجانب غير المقيمين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة. أيضا، إجبارية قيام المسافرين القادمين إلى البلاد التونسية بتعمير الخانات المضمنة بالموقع الإلكتروني ''إحمي'' والإستظهار بها لدى الشركات الناقلة عند التسجيل ولدى المصالح الصحية عند الوصول فضلا عن إجبارية استظهار جميع الوافدين الذين استكملوا التلقيح وتتجاوز أعمارهم ستة سنوات بشهادة تُثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري على أن لا يتجاوز تاريخ إجراءه 48 ساعة أو نتيجة سلبية لتحليل سريع على أن لا يتجاوز تاريخ إجراءه 24 ساعة عند التسجيل للسفر.

وبخصوص الوافدين الذين استكملوا تلقيحهم ، يتمّ إجراء تحليل سريع  أو تحليل مخبري إلى الذين تجاوزت أعمارهم ستة سنوات للتقصي من فيروس كورونا بصفة عشوائية فور الوصول إلى تونس وفي صورة إيجابية التحليل ، يتمّ إخضاع الوافد المعني للحجر الصحي الذاتي لمدة خمسة أيام وفي صورة تواصل الأعراض يتمّ تمديد الحجر إلى سبعة أيام.

وبالنسبة للتونسيين والأجانب المقيمين بتونس والذين لم يستكملوا التلقيح ، يجب عليهم الإلتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة خمسة أيام بإحدى المراكز المخصصة للغرض وذلك على نفقتهم الخاصّة. ويجب عليهم الإستظهار عند التسجيل للقدوم للبلاد التونسية بوثيقة الحجز بما يفيد خلاص مصاريف النقل من المعبر الحدودي إلى مركز الحجر الصحي الإجباري، والإقامة وتحليل مخبري أو تحليل سريع من قبل المخابر المرخص لها من قبل الوزارة.

وأوضحت وزارة الصحة أنّه يتوجّب عليهم إجراء تحليل في اليوم الخامس مع إجبارية تطبيق الإجراءات الصحية المعمول بها في البلاد التونسية.

وأشارت وزارة الصحة، أنّه وبالنسبة للوافدين من أجل التداوي ، وإضافة إلى الإجراءات السالف ذكرها، يجب عليهم الحصول على ترخيص مُسبق من طرف المصالح المختصة بوزارة الصحة مع عدم قبول مرضى كوفيد.

وأكّدت وزارة الصحة أنّ هذه الإجراءات تدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم الخميس ، ودعت كافة الوافدين إلى تطبيق كلّ الإجراءات موضحة أنّ كلّ مخالف تطبق عليه أحكام الفصل 312 من مجلة الإجراءات الجزائية والتراتيب الجاري بها العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قرر مجلس إدارة البنك المركزي لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي بـ 75 نقطة أساسية لتبلغ 7,0 بالمائة وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي إلى 6,0 و8,0 بالمائة ، على التوالي ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من تاريخ 18 ماي 2022.

منذ دقيقة 11

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، منح تأشيرة لحزب سياسي جديد تحت مسّمى ''الحشد الشعبي'' .

منذ ساعة

اندلع مساء اليوم الثلاثاء، حريق في مصنع للنجارة بطريق تنيور كلم 7، بولاية صفاقس، ووحدات الحماية المدنية تحاول السيطرة عليه.

{}