الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

الاعلان عن مواعيد اجراء اختبارات المرحلة الابتدائية للسنة الدراسية الحالية

:تحديث 05 13:46 2020 نوفمبر
تلاميذ المرحلة الابتدائية
أعلنت وزارة التربية، عن ضبط تاريخ مواعيد اجراء الاختبارات التقييمة للثلاثي الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية للسنة الدراسية 2021/2020 ، وفق ما ما جاء في منشور لها.

وحددت الوزارة موعد اجراء الاختبارات التقييمية للمرحلة الابتدائية من 7 الى 19 ديسمبر المقبل، على أن يتم انجاز اختبارات الثلاثي الثاني من 1 مارس الى 13 مارس 2021 وتخصيص الفترة من 31 ماي الى غاية 12 جوان المقبل لتنظيم الاختبارات التقييمة للثلاثي الثالث.

وأقر المنشور، الذي ادرجته الوزارة اليوم الخميس على صفحتها الرسمية، تخصيص الفترة من 7 الى غاية 12 ديسمبر القادم لاجراء الاختبارات التطبيقية والشفوية الخاصة بالثلاثي الأول لكافة سنوات المرحلة الابتدائية (من السنة الأولى الى السادسة) على أن تخصص الفترة من 14 الى 19 ديسمبر لانجاز الاختبارات الكتابية.

وسيتم تعليق الدروس طيلة اسبوع اجراء الاختبارات الكتابية للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة ابتدائي خلال الفترة المتراوحة من 14 الى 19 ديسمبر مع الابقاء على السير العادي للدروس بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي.

وبالنسبة للثلاثي الثاني، فان اختباراته التقييمة التطبيقية والشفوية ستجري من 1 الى 6 مارس 2021 في حين ستنجز الاختبارات الكتابية من 8 الى 13 مارس.

وسيتواصل النسق العادي للتدريس بالنسبة للسنتين الأولى والثانية خلال فترة انجاز الاختبارات الكتابية في حين يتم تخصيص أسبوع مغلق تتوقف خلاله الدروس للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة ابتدائي.

أما الثلاثي الثالث للمرحلة الابتدائية، فقد خصصت الوزارة فترة انجاز اختباراته التطبيقية والشفوية من 31 ماي الى 5 جوان المقبل، على أن يقع اجراء الاختبارات الكتابية من 7 الى 12 جوان على أن تخصص هذه الفترة كأسبوع مغلق بالنسبة للسنوات من الثالثة الى السادسة ابتدائي في حين تتواصل الدروس بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي.

وكان مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية بوزيد النصيري، أكد في وقت سابق بأن اللجان الفنية بالوزارة تعكف على ايجاد الحلول الملائمة لضبط الآليات البيداغوجية اللازمة لتدارك الأيام الخمسة التي تمت إضافتها إلى عطلة نصف الثلاثي الأول حتى يتم استكمال جميع البرامج التعليمية في الموعد المحدد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بنابل ووحدات التوقي من الإرهاب بإقليم نابل، من ضبط شخص مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل"الإنتماء إلى تنظيم إرهابي" ومحكوم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات

منذ دقيقة 11

تعهّدت وزارة التربية بانتداب 1000 أستاذ نائب ضمن الدفعة الرابعة من المتعاقدين للتدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية حسب ما جاء في محضر جلسة وقعتها مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي

منذ دقيقة 35

أكد الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024، أن واقع المبادلات التجارية بين تونس وكندا لا يزال ضعيفا، وأنه جاري العمل على تسهيل النفاذ إلى هذه السوق الهامة