الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

البرلمان : رفع الجلسة العامة بسبب مشادة كلامية بين النواب

10 19:23 2020 جويلية
البرلمان : رفع الجلسة العامة بسبب مشادة كلامية بين النواب
تم رفع الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب، مساء الجمعة، المخصصة لمواصلة عرض ومناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية حول "الأوضاع والمشاريع التنموية في كامل أنحاء البلاد" إلى حين تحديد موعد لاحق، وذلك بسبب مشادة كلامية بين النواب.

وشهدت الحصة المسائية لهذه الجلسة، إثر انطلاقها في حدود الساعة الرابعة بعد الظهر، مشادة كلامية بين النائب سالم لبيض (الكتلة الديمقراطية) وسيف الدين مخلوف (ائتلاف الكرامة)، خاصّة، بسبب منع الحرس الرئاسي دخول حافظ البرهومي (وهو أحد مؤسّسي ائتلاف الكرامة) للمجلس باعتباره مصنف ضمن قائمة إجراء المنع من السفر الحدودي S17.
وطالب النائب سالم لبيض ائتلاف الكرامة بالاعتذار للحرس الرئاسي لما تسببوا به "من اعتداء وهرسلة لهم في بهو المجلس" كردّ فعل على منع زائرهم من الدخول، معتبرا أن هذا السلوك يعدّ خطوة لاضعاف الدولة وانتهاك المجلس.
واعترض النائب سيف الدين مخلوف، من جهته، على هذه المعاملة التي تلقاها زائره (جراء تصنيفه في قائمة S17) رغم تكرر زياراته للمجلس في السابق، وفق قوله.
وأكد رئيس الجلسة المسائية النائب الثاني لرئيس المجلس، طارق الفتيتي، رفضه لكل أشكال العنف في المجلس مطالبا بعدم إقحام الأمن في الخصومات السياسيّة.
ويذكر أن مجلس نواب الشعب شرع، خلال جلسة عامّة انطلقت صباح، الجمعة، بحضور عدد من الوزراء، في عرض ومناقشة تقرير لجنة التنمية الجهويّة حول الأوضاع والمشاريع التنموية في البلاد والذي اثار عدة نقائص تعيق التنمية الجهوية في تونس في ظل غياب رؤية استراتيجية.
ويهدف تقرير لجنة التنمية الجهوية، المعروض للنقاش، الى ارساء حوكمة جديدة في البلاد كما يحثّ على ارساء استراتيجية حقيقّة ورؤية واضحة لتثمين مكامن قوّة الجهات وتدعيم الحوكمة المحليّة.
وأثار التقرير عدة اشكاليات على غرار ضعف اداء القطاع السياحي والبنية التحتية المهيكلة وتردي الخدمات العمومية وغياب أرضيّة لتشجيع المستثمرين وبطء احداث المناطق الصناعيّة. ولفت إلى ضعف منظومة التكوين المهني وآداء القطاع البنكي في عمليّة التمويل وتردي الاوضاع البيئية وانتشار البناء الفوضوي.
كم أشار التقرير الى تأخر انجاز عديد المشاريع المحورية على مستوى الربط الكهربائي وكذلك الموانىء والمطارات والمناطق اللوجستية والمناطق الصناعيّة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

منذ دقيقة 36

سقطت عشية اليوم الجمعة أجزاء من أسقف بناية البنك التونسي بباب بحر وسط مدينة صفاقس دون أن تسفر عن أي إصابات بشرية، وفق ما أفاد به مدير إدارة الشؤون القانونية و العقارية ببلدية صفاقس محمد بوعين في مقطع فيديو منشور على الصفحة الرسمية للبلدية بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 51

اكد مدير عام الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والاستاذ الباحث الشادلي عبدلي على اهمية الزراعة المائية ومزاياها التي تعتبر من الحلول البديلة لتحسين إنتاجية القطاع الفلاحي وضمان استدامته وذلك استنادا الى نتائج بعض الدراسات والبحوث التي بينت أن انتاجية بعض القطاعات باعتماد تقنية الزراعة المائية يمكن ان تتضاعف اربع مرات عن المعدلات العادية .