الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

البرلمان الأوروبي يدعو تونس إلى الإفراج عن المعارضين السياسيين

:تحديث 16 14:39 2023 مارس
64131bf77278464131bf772786.jpg
اعتمد البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس 16 مارس 2023، قرارا يحث فيه السلطات التونسية على الإفراج عن جميع المعارضين السياسيين الموقوفين فيما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة

وصوّت النواب الأوروبيون، خلال جلسة في مقر البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، لصالح القرار الذي يدعو السلطات التونسية إلى وضع حد لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

ويحث القرار السلطات التونسية على الإفراج الفوري عن الصحفي نور الدين بوطار وجميع الموقوفين بمن فيهم صحفيون وقضاة ومحامون وناشطون سياسيون ونقابيون.

وأعرب البرلمان الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء ما وصفه "بالانجراف الاستبدادي" للرئيس قيس سعيّد، والدعوة إلى إعادة القضاة المعزولين إلى وظائفهم فورا، ووضع حد لاستخدام المحاكم العسكرية في محاكمة المدنيين.

كما تضمن القرار التعبير عن الأسف لرفض السلطات الامتثال لأمر المحكمة الإدارية القاضي بإعادة 49 قاضيا إلى مناصبهم مشدّدا على ضرورة تعليق برامج دعم الاتحاد الأوروبي المحددة لوزارتي العدل والداخلية.

وقال نائب رئيس لجنة العلاقات الأوروبية المغاربية في البرلمان الأوروبي إيمانويل موريل، بدوره، إن "تونس تمر بأزمة سياسية من مظاهرها تدهور كبير للحريات العامة ولدولة القانون" معبّرا عن قلق البرلمانيين الأوروبيين من الإجراءات التي اتخذتها تونس في الأشهر القليلة الماضية.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 3

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 3

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم