الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

البرنامج الوطني للإصلاحات محور أشغال مجلس وزاري

24 17:13 2022 سبتمبر
البرنامج الوطني للإصلاحات محور أشغال مجلس وزاري
أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصٌص لمتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للاصلاحات

وتم في هذا المجلس استعراض مدى تقدم تنفيذ الاصلاحات في إطار برنامج الاستقرار الاقتصادي والمالي والمتمثل في المحاور التالية : تنشيط الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال،  تحرير المبادرة وتكريس قواعد المنافسة النزيهة، اصلاح المنظومة الجبائية، دعم صلابة القطاع المالي، تعزيز الرقمنة، تثمين رأس المال البشري، تطوير آداء وكفاءة القطاع العمومي وأخيرا دعم الادماج الاجتماعي.

كما تمت متابعة تقدم تنفيذ برنامج اصلاح المؤسسات العمومية، اصلاح منظومة دعم المواد الأساسية، اصلاح منظومة دعم المحروقات بالتوازي مع التسريع في الانتقال الطاقي، برنامج الأمان الاجتماعي، الاصلاحات في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار أوصت رئيسة الحكومة بضرورة العمل من أجل التسريع في نسق تنفيذ الإصلاحات لما تمثله من أهمية، في الاستقرار الاقتصادي والمالي والاستعداد للمحطات القادمة، وأهمها مناقشة الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 3

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 3

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.