الأكثر مشاهدة

27 17:52 2022 نوفمبر

اكد الاعب وجدي كشريدة، ان المنتخب الوطني التونسي سيحافظ على حظوظ التأهل الى الدور القادم عندما يلاقي المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء القادم ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من كأس العالم.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

البرنامج الوطني للإصلاحات محور أشغال مجلس وزاري

24 17:13 2022 سبتمبر
البرنامج الوطني للإصلاحات محور أشغال مجلس وزاري
أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصٌص لمتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للاصلاحات

وتم في هذا المجلس استعراض مدى تقدم تنفيذ الاصلاحات في إطار برنامج الاستقرار الاقتصادي والمالي والمتمثل في المحاور التالية : تنشيط الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال،  تحرير المبادرة وتكريس قواعد المنافسة النزيهة، اصلاح المنظومة الجبائية، دعم صلابة القطاع المالي، تعزيز الرقمنة، تثمين رأس المال البشري، تطوير آداء وكفاءة القطاع العمومي وأخيرا دعم الادماج الاجتماعي.

كما تمت متابعة تقدم تنفيذ برنامج اصلاح المؤسسات العمومية، اصلاح منظومة دعم المواد الأساسية، اصلاح منظومة دعم المحروقات بالتوازي مع التسريع في الانتقال الطاقي، برنامج الأمان الاجتماعي، الاصلاحات في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار أوصت رئيسة الحكومة بضرورة العمل من أجل التسريع في نسق تنفيذ الإصلاحات لما تمثله من أهمية، في الاستقرار الاقتصادي والمالي والاستعداد للمحطات القادمة، وأهمها مناقشة الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أعلنت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أنها تسلمت أنظمة راجمات صواريخ من فرنسا تضاف إلى ترسانتها المدفعية بعيدة المدى التي ينسب إليها تغير مجريات الحرب.

منذ ساعات 8

أوصى وزير التربية فتحي السلاوتي ،خلال مواكبته اليوم الثلاثاء لورشات العمل الخاصة بتطوير البرامج الرسمية والكتب المدرسية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية ، بضرورة العمل بالطرق الحديثة والمبتكرة، وبضرورة مواكبة صياغة البرامج والكتب المدرسية لمتطلبات العصر مثمنا الجهد الاستثنائي الذي يبذله متفقدو الاعدادي والثانوي والأساتذة مشيدًا بدورهم الريادي في تطوير المنظومة التّربوية العمومية.

منذ ساعات 8

تعرف متابعو مونديال قطر 2022 بعد مباريات اليوم الثلاثاء، عن مواجهتان من أصل 8 مواجهات مرتقبة في الدور الثاني من هذا العرس العالمي