الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

وطنية

البريد التونسي يدعو الجامعة العامة للبريد الى فك الاعتصام واستئناف المفاوضات

24 18:19 2019 أوت
البريد التونسي يدعو الجامعة العامة للبريد الى فك الاعتصام  واستئناف المفاوضات
دعا البريد التونسي في بلاغ له اليوم السبت الجامعة العامّة للبريد الى الفك الفوري للاعتصام واستئناف المفاوضات بما يراعي مصالح الأعوان من جهة والتوازنات المالية وظروف المؤسسة من جهة أخرى

  وشدد  البريد في ذات البلاغ على ضرورة تغليب مصالح المواطنين ووضعها فوق كلّ اعتبار خصوصا وأنّ هذا الاضطراب الحاصل في الشبكة يتزامن مع بداية الموسم الدّراسيّ الجديد وصرف جرايات المتقاعدين إضافة إلى الخدمات العادية، التي تسديها المؤسسة.
 واكد البريد التونسي على "حق البريديين الدّستوريّ في الإضراب والمطالبة بتحسين ظروف عملهم وانفتاح الإدارة العامّة على مقترحاتهم، شريطة أن يكون ذلك في كنف القوانين والأعراف المتعاهد عليها واستكمال الإجراءات، التي تنصّ عليها مجلّة الشغل". 
 ويشار إلى أن العاملين بمكاتب البريد بكامل تراب الجمهورية  ينفذون اضرابا عن العمل منذ يوم الخميس الماضي  احتجاجا على تراجع وزارة تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي على تنفيذ الاتفاقيات الممضاة مع الطرف النقابي، حسب ما افاد به كاتب عام الجامعة العامة للبريد الحبيب الميزوري في تصريح للديوان اف ام

يذكر ان الاضراب بمكاتب البريد يتزامن مع تواصل اعتصام أعضاء الجامعة العامة للبريد بمقر وزارة تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي لليوم الرابع على التوالي.

ويطالب مهنيو البريد بتفعيل اتفاقيات قائمة تتعلق بالترقيات الى جانب حزمة مطالب اجتماعية من بينها القانون الاساسي للبريد تم الاتفاق بشانها بين الطرف النقابي والادارة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .