البعثة التونسية بطوكيو تبحث مسار التعاون بين معهد باستور وشركة "جي كيوب" اليابانية
وأوضحت سفارة تونس بطوكيو، أن اللقاء خصص لتقييم نتائج الزيارة التي أداها وفد ياباني إلى تونس خلال الفترة من 17 إلى 21 جوان 2026، بمشاركة ممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ومجموعة طبية يابانية خاصة.
وأضافت أن المحادثات تناولت تقدم إنجاز المرحلة الثانية من برنامج التدريب الثلاثي بين تونس وإفريقيا واليابان في اختصاص أمراض القلب، المبرمج بالتعاون مع مستشفى الرابطة.
وفي سياق متصل، استعرض الطرفان مراحل تنفيذ مشروع التعاون المشترك بين الشركة اليابانية المعنية ومعهد باستور بتونس، لتطوير قطاع صناعة الأدوية والمواد الصيدلية.
كاتب المقال La rédaction

